عدة طرق استخدمها أبرز مشاهير الفن والكرة والغناء الغربيين لدعم غزة

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 أغسطس 2014 | آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
مقالات ذات صلة
كيف استخدم المشاهير الرجال مستحضرات التجميل في إطلالاتهم؟
بالصور: الشبه يجمع بين مشاهير الفن وكرة القدم: لن تصدق أنه حقيقي
هؤلاء المشاهير العرب حصلوا على جوائز مرموقة من الغرب

أعلن عدد من مشاهير الساحات الفنية والغنائية والرياضية مساندتهم للشعب الفلسطيني بعد أخر عدوان إسرائيلي على قطاع غزة، ولكن اختلفت طرق مساندتهم لأهل القطاع.

ففي خطاب مفتوح إلى معجبيها بإسبانيا والعالم، طالبت النجمة بينولوبي كروز معجبيها "بالوقوف ضد جرائم إسرائيل"، في حين كتب نجم فريق "بينك فلويد" السابق، روجر ووترز، "يجب على الفنانين من مختلف بقاع العالم إعلان موقفهم ضد المجازر الإسرائيلية رسمياً".

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

واستغل بعض المشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، مثل تويتر وإنستجرام، صفحاتهم الشخصية لإعلان مواقفهم من حرب غزة الأخيرة، حيث نشرت الممثلة الشابة، سيلينا جوميز، صورة لما يحدث في القطاع، مطالبة "معجبيها بالوقوف بجانب مبادئ الإنسانية، ومساندة الشعب المحاصر في بالقطاع".

وكتب عدد أخر من نجوم التمثيل المشاهير في هوليوود عدد من التغريدات على موقع تويتر، مطالبين المجتمع الدولي "بالصلاة من أجل غزة، وبوقف جرائم إسرائيل ضد الإنسانية في غزة"، مثل جون كيوزاك، ونجم، Just Like Heaven ، مارك رافاييلو، والممثلة الأمريكية كيري واشنطن، بالإضافة إلى روب شنايدر، الممثل الكوميدي المعروف.

وعلى الساحة الغنائية، طالب زين مالك، عضو فريق وان دايركشن الغنائي، "بتحرير فلسطين"، كما طالب توم موريلو، لاعب الجيتار العالمي، "بإنقاذ أطفال غزة من الهجوم الإسرائيلي".

أما على الساحة الرياضية، فأصر عدد من لاعبي كرة القدم العالميين على إعلان تضامنهم مع غزة، فقال جوزيف بارتون، لاعب ليفربول، لمعجبيه على صفحته الخاصة على موقع تويتر، "أنه لا يمكن إنكار جرائم إسرائيل في غزة، وأنه مصر على كشفها"، فيما رفض كريستيانو رونالدو ارتداء قميص أحد نوادي كرة القدم التابعة لإسرائيل خلال مشاركته في اللعب بكأس العالم، "تضامناً مع غزة".