الإمارات تُعلن عودة طلابها تدريجياً للمدارس

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 فبراير 2021 | آخر تحديث: الخميس، 04 فبراير 2021
مقالات ذات صلة
انتظام الطلاب في المدارس بالإمارات بنسبة 25%
الإمارات تُعلن تعطيل المدارس لمواجهة كورونا
التعليم تُحدد بروتوكولات حضور طلاب وطالبات المدارس

أعلنت وزارة التربية والتعليم في الإمارات بالتنسيق مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، السماح بالعودة التدريجية للطلاب بجميع المراحل الدراسية مرة أخرى إلى المدارس الحكومية.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

الإمارات تُعيد الطلاب للمدارس

وأشارت وزارة التعليم الإماراتية، عبر بيان صحفي صادر عنها أورده موقع الإمارات اليوم، إلى أن عودة الطلاب التدريجية للمدارس الحكومية في جميع إمارات بلادها ستكوت بداية من يوم الأحد الموافق 14 فبراير الجاري.

ونوهت الوزارة الإماراتية، إلى أن العودة التدريجية للمدارس لن تلغي فكرة التعليم عن بُعد، مشيرة إلى إن التعليم عن بُعد سيظل خياراً مُتاحاً حتى نهاية العام الدراسي الجاري 2020/2021 مع الأخذ في الاعتبار أهمية التنسيق بين أولياء الأمور ومديري المدارس.

وشددت وزارة التعليم الإماراتية، على الجميع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 في الوقت الذي تراجع وتُقيّم مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، خلال الأسابيع الماضية، الإجراءات الاحترازية في المدارس، وتقدم بتحديثها حسب متطلبات الوضعي الصحي كما ستواصل تطبيق التعليم الهجين للعام الدراسي الجاري.

الإمارات تُعلن التعليم عن بُعد لمواجهة جائحة كورونا

وكانت وزارة التعليم الإماراتية، قد أعلنت تطبيق نظام التعلم عن بُعد، حتى نهاية العام الدراسي الماضي 2019/2020، على يشمل القرار جميع المدارس الحكومية والخاصة ومؤسسات التعليم العالي على مستوى الدولة قبل أن تُعلن استمراره في الموسم الدراسي الجاري 2020/2021 كأحد الإجراءات الوقائية للحد من تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

فيروس كورونا في الإمارات

وبحسب التقارير الصحية الصادرة عن الجهات المعنية في دولة الإمارات فهناك 314 ألف مُصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19؛ حيث تم شفاء 289 ألف حالة، بينما تم وفاة 878 شخص آخرين.