عودة هذه اللعبة إلى منصات الألعاب بعد 25 عاماً

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 أبريل 2017 | آخر تحديث: الثلاثاء، 23 مايو 2017
مقالات ذات صلة
أفضل 10 ألعاب مرعبة يمكنك لعبها اليوم على الكمبيوتر وباقي منصات الألعاب
يقضي 3 أيام في لعب الألعاب الإلكترونية فيموت
فيسبوك يعتزم إطلاق منصة لبث الألعاب مباشرة

مثل باقي الألعاب التي تعتمد على المشاهد المصورة الحقيقية، اختفت لعبة Night Trap التي صدرت للمرة الأولى عام 1992 لأجهزة سيجا كلياً وخاصة بعد مرور قرابة 25 عاماً على إصدارها. ولكن وبعد مرور كل هذا الوقت تعود اللعبة التي أثارت جدلاً كبيراً حين إصدارها إلى الحياة مرة أخرى، ولكن هذه المرة تعود إلى منصات الألعاب الكبرى بلاي ستيشن 4 وإكس بوكس ون.

عند مشاهدة لعبة Night Trap ستبدو وكأنها مشاهد من فيلم رعب ضعيف الإنتاج، وطريقة لعبها لا تختلف كثيراً عن هذا، حيث لا يتدخل اللاعب كثيراً في مجريات اللعبة، كما لا تؤثر قراراته بصورة كبيرة فيها. ولكن حين عرضها تم اتهامها بأنها لعبة تبث العنف لدى مستخدميها، حتى وصل الامر لرفع شكوى ضدها في المحاكم الأمريكية التي قضت بسحبها من الأسواق حينها، وهو أمر يستغربه أبناء الجيل الحالي الذي تنتشر فيه الألعاب العنيفة والتي يتم تصنيفها طبقاً لتصنيف ESRB.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

ولكن وبمقاييس اليوم تعد لعبة Night Trap مجرد لعبة ضعيفة من بين عدد كبير من إصدارات الألعاب العنيفة التي تصدر يومياً. لذا لا تعد خطوة استرجاعها لمنصات الألعاب الحديثة بغرض حصولها على لاعبين وعشاق جدد، ولا لتحقيق نجاح معين، بل يرجع الأمر فقط لتذكير ممارسي ألعاب الفيديو في الجيل الحالي بشكل وطبيعة ألعاب بداية حقبة ألعاب الفيديو.