فورمولا 1: لوكلير سائق فيراري يفوز بجائزة البحرين الكبرى

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 مارس 2022 | آخر تحديث: الخميس، 29 فبراير 2024
مقالات ذات صلة
هاميلتون يفوز بجائزة البحرين الكبرى للفورمولا 1
روزبيرغ يفوز بالجائزة الكبرى لسباق الفورمولا
فيلم الأستاذ يفوز بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان البحر الأحمر

تمكن شارل لوكلير سائق فريق فيراري من الفوز بالمركز الأول في سباق جائزة البحرين الكبرى والذي يعتبر الجولة الأولى والافتتاحية من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1.

واستطاع لوكلير أن يتفوق على حلبة الصخير البحرينية اليوم الأحد ليحقق فوز ثمين لفريق فيراري الإيطالي في بداية الموسم الجديد من بطولة فورمولا 1.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وقاد لوكلير فريق فيراري لأول فوز في الفئة الأولى منذ عام 2019، فيما حل كارلوس ساينز الابن في المركز الثاني خلال السباق.

فيما جاء البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس في المركز الثالث برغم عدم الظهور بالشكل التوقع بسبب المشكلات التي يعاني منها فريق مرسيدس مع بداية الموسم.

واستفاد هاميلتون من انسحاب ثنائي ريد بُل، الهولندي ماكس فيرشتابن والمكسيكي سيرخيو بيريز وذلك قبل 3 لفات من نهاية السباق الذي يتكون من 57 لفة.

وكافح فيرشتابن خلال السباق وتمكن من تخطي لوكلير ليتصدر السباق لثواني محدودة في أكثر من مرة ولكن تمكن سائق فيراري من استعادة الصدارة ثانيةً.

فيما عانى فيرشتابن من مشكلات في بطارية السيارة هو الأمر الذي جعله يفقد فرصة المنافسة على السباق قبل أن يجبر على الانسحاب والخروج من السباق.

الجدير بالذكر أن فيرشتابن هو بطل العالم بعدما تصدر الموسم الماضي وانتزع بطولة العالم في اللحظات الأخيرة من لويس هاميلتون ليوقف هيمنته على بطولة العالم.

وينتظر أن يشهد الموسم منافسة قوية بين فيراري الذي بدأ بصورة مثالية وحصد المركزين الأول والثاني في السباق الأول من الموسم، وكذلك فريق ريد بُل الذي يرغب في مساعدة فيرشتابن للحفاظ على لقبه، أما مرسيدس فلن تستلم بسهولة خاصة وأنها تمتلك السائق البريطاني لويس هاميلتون صاحب الأرقام القياسية والفائز ببطولة العالم في 7 مناسبات.