فيديو حفل زفاف على طريقة بوليوود بتكلفة خيالية يثير موجة غضب في الهند

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 نوفمبر 2016
مقالات ذات صلة
حفل زفاف بتكلفة خيالية يستفز الصينين
فيديو اعتداء مواطن على عامل يثير موجة غضب في السعودية
فيديو وصور: نجوم بوليوود يحضرون حفل زفاف نجل أغنى رجل في الهند

تبهرنا دائما السينما الهندية بالاستعراضات الرائعة التي لا يخلو منها أي فيلم مهما كان نوعه سواء رومانسي أو أكشن أو حتى رعب، فالرقصات التقليدية سمة مميزة لأفلام بوليوود.

ويبدو أن أحد رجال الأعمال الهنود، قد قرر نقل أفلام السينما للواقع الملموس، حينما أقام حفل زفاف ابنته على غرار أفلام بوليوود، بدءاً من دعوة الحفل التي صممها على هيئة فيديو والاستعراضات التي تضمنها ووصولا لحفل الزفاف الأسطوري نفسه والذي تكلف ملايين الدولارات.

وأقام الملياردير جاناردانا ريدي، وزير الدولة الهندي السابق حفل زفاف ابنته بحضور نحو 50 ألف شخص وفرق رقص من الهند والبرازيل، حيث وصلت التكلفة الإجمالية للحفل نحو 75 مليون دولار، بحسب صحيفة «ديلى ميل» البريطانية.

وأثار الحفل موجة من الغضب في الهند، حيث إن الوزير السابق كان قد أنهى مؤخرا عقوبة السجن 3 سنوات في تهم فساد مازل ينكر ضلوعه فيها حتى الآن، وخروج من السجن العام الماضي بكفالة.

وشارك في الحفل عدد كبير من نجوم السينما الهندية «بوليوود»، كمدعوين وأيضا بتنفيذ العديد من الإستعراضات والفقرات الغنائية الراقصة، بالإضافة إلى ثمانية مخرجين للإشراف على إخراج الحفل، الذي بدا وكأنه فيلم هندي سوف تشهده قاعات العرض قريبا.

وتم الإستعانة بـ3آألاف حارس مع 300 شرطي لتأمين الحفل وكانوا مجهزين بالسلاح وفرق تفكيك القنابل والكلاب المدربة على اكتشاف المتفجرات، واستمر الحفل على مدار 5 أيام، كما تكلفت الدعوات المكتوبة نحو 14 مليون دولار حيث تمت كتابتها بالذهب.

وبلغت تكلفت مجوهرات العروس مبالغ خيالية حيث وصلت إلى 12 مليون دولار، أما فستانها «الساري الهندي» وصل ثمنه إلى 2.5 مليون دولار، وأقيمت مراسم حفل الزفاف الهندوسي في القصر الملكي في بنجالور بديكورات تشبه المعابد الهندوسية.

ووجهت وسائل الإعلام الهندية، انتقادات شديدة لوزير السابق بعد إقامته هذا الحفل الذي اتسم بالبذخ الشديد، وخاصة أن معدل الفقر في الهند وصل إلى حد كبير، كما تعاني الدولة من العديد من الأزمات الاقتصادية.