فيديو: عاصفة قوية مصحوبة بسيول تصدم أهل الطائف في السعودية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014
مقالات ذات صلة
فيديو: عاصفة قوية تحرك طائرة جامبو 747 في تايوان
صور: وفاة 11 بسيول الأردن.. وقوات الجيش تشارك بالإنقاذ
عاصفة جيومغناطيسية قوية تضرب الأرض خلال ساعات

تداول مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً لعاصفة هبت على منطقة الهدا في مدينة الطائف السعودية وفاجئت أهلها. يذكر أن العاصفة هاجمت الهدا، وتبعها هطول أمطار غزيرة مصحوبة بالرعد والبرق وسيول. وتداول مستخدمي الإنترنت الموقع فيما بينهم، خاصةً في المملكة العربية السعودية، حيث تمت مشاهدته هناك لأكثر من نصف مليون مرة خلال يومين فقط، ومنذ تحميله على موقع "يوتيوب" السبت الماضي.

وبمشاهدة المقطع، يمكنكم رؤية وقوف السيارات على جانبي طريق الهدا فيما كانت المياه تسيل من أعلى الجبال على هيئة شللات متدفقة، وهي السيول الناتجة عن هطول الأمطار الغزيرة، كما التقط المقطع أيضاً صوراً للرعد والبرق، ونقل مدى تأثير الرياح الشديدة على الشوارع المحيطة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

يذكر أن عدد من علماء الفلك توقعوا هطول أمطار غزيرة، بشكل لم تعهده المملكة من قبل، على عدد من المناطق بها خلال هذا العام بسبب تأثر الأجواء بالدورة الشمسية الرابعة والعشرين، والتي بدأت في هذا العام ما يجعل الفرصة مواتية لهطول أمطار قياسية لم تحدث منذ أربعين عام.

وأرسل  الدفاع المدني في السعودية رسائل تحذيرية للمواطنين وشدد على عدم ذهابهم إلى الأودية وعدم اقترابهم من أعمدة الكهرباء لحين سكون العاصفة.

وإليكم المقطع: