فيديو وصور الشرطة المصرية تنتفض من أجل قطة.. إليك التفاصيل!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 يوليو 2016
مقالات ذات صلة
الشرطة السعودية تكرِّم مواطناً قام بهذا الفعل البطولي: إليك التفاصيل!
مؤرخ مصري يفجِّر مفاجأة مثيرة للجدل عن أحمد عرابي: إليك التفاصيل!
مصر تطلق أول مبادرة لمكافحة مرض العمى على مستوى العالم: إليك التفاصيل!

ليس بالأمر الغريب أن نسمع عن أخبار تحرك رجال الشرطة والإنقاذ في إحدى الدول الغربية من أجل إنقاذ حيوان عالق أو تقطعت به سبل النجاة.

ولكن أن يحدث هذا الأمر في الوطن العربي وتحديدا في مصر، فهو الأمر الغريب، حيث أقدم الدفاع المدني المصري على إنقاذ قطة عالقة داخل عامود إنارة بعد تلقيها بلاغ بذلك من أحد المواطنين.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

تعود أحداث القصة لمساء أمس الثلاثاء، عندما تلقت شرطة النجدة عبر رقمها الموحد «122» بلاغا من أحد المواطنين يفيد خلاله بعثوره على قطة عالقة داخل عامود إنارة بمحافظة البحر الأحمر وتحديدا في مدينة الغردقة السياحية، وعلى الفور قام متلقي البلاغ بتحويله على إدارة الحماية المدنية لتتخذ اللازم.

ونشر المحامي مايكل زكي وقائع القصة عبر حسابه على موقع «فيسبوك»، حيث قال: "حين كنت قادما من عملي، سمعت خلال تواجدي في أحد شوارع حي الكوثر بالغردقة صوت مواء قطة وتتبعت الصوت حتى اكتشفت أنها قطة صغيرة عالقة داخل عامود إنارة عن طريق فتحة صغيرة لأسلاك الكهرباء ولا تستطيع الخروج لأن العمق كان نحو متر تحت الأرض".

وتابع زكي "فكرت في أنني إذا تجاهلتها من المؤكد أنها ستلقى حتفها، لذا حاولت اخرجها بأكثر من طريقة ولكنني فشلت وأدخلت يدي داخل العامود ولكن المسافة كانت أطول من يدي والفتحة لم يتعد قطرها أكثر من 10 سم وقررت اتخاذ قرار قد يراه أغلب الناس غريب".

وأضاف "أخرجت هاتفي الجوال واتصلت برقم الشرطة 122، أخذوا بياناتى كاملة وأخبرتهم أنني أحتاج لفريق من قوات الحماية المدنية بغرض إنقاذ القطة، وأكدت لهم أنهم قد يرون أن الموضوع ساذج وقد لا يستحق ولكنني أقوم بدوري كمواطن والحقيقة أنهم اهتموا للغاية وقاموا بتحويل المكالمة إلى الحماية المدنية".

وأشار إلى أنه في خلال نحو 10 دقائق بالظبط، وصلت سيارة تابعة للحماية المدنية وأخرى تتبع شركة الكهرباء، قائلا: "رجال الكهرباء قاموا بفصل التيار عن الشارع بأكمله، في حين قام رجال الحماية المدنية بتحطيم جزء من الرصيف وأخرجوا القطة وسط فرحة وتهليل كل المتابعين لهذا الموقف من مصريين وأجانب.

وأوضح أنه تصادف وجود سيدة ألمانية، أبدت رغبتها في تبني القطة وتربيتها وهو ما حدث بالفعل، مضيفا "قد يرى البعض أن الموضوع لا يستحق كل هذه الضجة ولكن هذا الموقف يثبت أننا لم نصل -كما يقال- إلى مرحلة اللاإنسانية وإنعدام الرحمة، لأن الأجانب ليسوا أفضل منا في شيء بخصوص هذه الأمور".

وتقدم بالشكر لرجال الشرطة في البحر الأحمر ورجال الدفاع المدني ورجال الكهرباء، مشيرا إلى أنهم تحركوا بسرعة لمجرد إنقاذ قطة صغيرة.