فيسبوك يعتزم إطلاق خدمة جديدة تنافس يوتيوب

  • تاريخ النشر: الجمعة، 31 يوليو 2020 | آخر تحديث: الأحد، 02 أغسطس 2020
مقالات ذات صلة
انستجرام يعتزم تطبيق ميزة جديدة تنافس يوتيوب
فيسبوك يعتزم إطلاق منصة لبث الألعاب مباشرة
يوتيوب يعتزم إلغاء تلك الخاصية السيئة في أبريل المقبل

يعتزم القائمون على منصة فيسبوك، إطلاق خدمة جديدة نهاية الأسبوع الجاري، لمشاركة ومشاهدة مقاطع فيديو موسيقية رسمية بالولايات المتحدة بعدما أبرموا شراكات مع عدد من أكبر شركات الموسيقى هناك.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

ويسعى القائمون على منصة فيسبوك لمنافسة منصة الفيديو العالمية، يوتيوب، بالحصول على حقوق مقاطع الفيديو الموسيقية من شركات التسجيلات الرئيسية رغبة في زيادة اهتمام المستخدمين بخدمة الفيديو الخاصة بها التي تحمل اسم Facebook Watch.

وبحسب ما أوردته وكالة بلومبرغ، فيتفاوض القائمون على منصة فيسبوك مع شركات مثل مجموعة يونيفرسال ميوزيك، سوني ميوزيك ووارنر ميوزيك جروب؛ للحصول على التراخيص الخاصة بالمحتوى المملوك لهم.

ونوهت التقارير الصحفية التي تناولت الخدمة الجديدة من فيسبوك إلى أنه حال الوصول لاتفاق سيتم نشر المحتوى الخاص بعدد كبير من الفنانين الأمريكيين من بينهم Blake Shelton، Bob Marley، Diplo، Elton John، Jonas Brothers، وNicki Minaj عبرها في الوقت الذي تمتلك فيه منصة يوتيوب تراخيص بمحتوى موسيقي مماثل.

الرئيس التنفيذي لشركة يوتيوب، سوزان وجسيكي، سبق وأشارت إلى أن منصتهم تهدف في العام الجاري 2020، الشراكة مع صناع الموسيقى؛ لزيادة الإيرادات، والكشف عن الفنانين الجدد، والترويج للموسيقى.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن شركة يوتيوب دفعت خلال عام 2019، أكثر من 3 مليارات دولار لصناعة الموسيقى من خلال الإعلانات والاشتراكات؛ حيث تمتلك المنصة خدمة مدفوعة لبث الموسيقى.