كيف تصبح تاجرًا بارعًا وناجحًا.. أبرز النصائح والخطوات

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 يوليو 2022 | آخر تحديث: الأربعاء، 13 يوليو 2022

ظهر تبادل السلع والخدمات عندما بدأ البشر في التخصص - عندما ظهر تقسيم العمل على الساحة، نما بيع وشراء السلع والخدمات بين الناس بسرعة.

الحقيقة هي أنه من أجل أن تصبح تاجرًا ناجحًا على المدى الطويل، من الضروري بذل بعض الجهد المتفاني لتحسين مهارات التداول، في المقال التالي كيف تصبح تاجر بارع وناجحاً.. أبرز النصائح والخطوات

ما هي مفهوم التجارة

ما يلي فيما يتعلق بمصطلح "التجارة":

  1. نشاط شراء أو بيع أو تبادل البضائع داخل الدولة أو بين الدول.
  2. قيمة واردات الدولة وصادراتها، خاصة عند مقارنتها.
  3. مستوى النشاط في شركة، صناعة، إلخ.
  4. وظيفة معينة، خاصة تلك التي تحتاج إلى مهارات خاصة بيديك.
  5.  شراء وبيع الأسهم والسندات وما إلى ذلك في البورصة، أو مناسبة يقوم فيها الأشخاص بذلك ".

لماذا توجد التجارة؟

ظهر تبادل السلع والخدمات عندما بدأ البشر في التخصص - عندما ظهر تقسيم العمل على الساحة، نما بيع وشراء السلع والخدمات بين الناس بسرعة.

توجد التجارة بين المناطق الجغرافية بسبب الميزة النسبية في إنتاج السلع القابلة للتداول.

على سبيل المثال، يُباع الموز الذي يتم إنتاجه في المناطق الاستوائية للأشخاص الذين يعيشون في المناطق الأكثر برودة في العالم.

في تلك المناطق الأكثر برودة، يتم إنتاج المنتجات الأخرى بكفاءة أعلى وبأسعار أفضل - مثل السيارات وأجهزة الكمبيوتر - ويتم بيعها للأشخاص الذين يعيشون في المناطق الاستوائية.

كيف تصبح تاجرًا ناجحًا

1. قطع الخسارة

كان جميع التجار الكبار عبر التاريخ أسيادًا في تقليص خسائرهم. القاعدة الأساسية الأولى هي أن الحفاظ على رأس المال يبقيك في اللعبة. ومع ذلك، تأتي اللعبة أيضًا مع العديد من الخسائر الحتمية. إذا فهمت أن الخسارة بنسبة -50٪ تتطلب ربحًا بنسبة + 100٪ لتحقيق التعادل، فستجد دائمًا طرقًا للتعافي من الخسائر الكبيرة والبدء من جديد. القاعدة الأولى في التداول هي عدم خسارة المال. يجب على التجار الالتفاف على هذه القاعدة. تذكر أنه كلما قبلت الهزيمة مبكرًا، كلما تقدمت في وقت أسرع.

2. الاتساق

إذا كنت تريد أن تكون الأفضل، فعليك أن تكون ثابتًا. يفشل العديد من المتداولين لأنهم يركزون بشكل غير ضروري على أرباحهم وخسائرهم اليومية. بدلاً من ذلك، يجب أن يعرفوا أفضل أوقات التداول والاستفادة منها. لا يجب أن تكون من النوع المتداول الذي حقق ربحًا كبيرًا وبعد ذلك يبدأ في رد الجميل للسوق. سيساعدك فهم الشهور أو الأرباع أو السنوات الإيجابية على تحقيق قفزة كبيرة نحو النجاح. بهذه الطريقة، ستكون دائمًا متسقًا.

3. يمكن أن تفرق بين الدعاية والواقع

يجب أن يكون المتداولون الكبار قادرين على التفكير بأنفسهم والتوصل إلى استنتاجاتهم الخاصة. في حين أنه قد يكون هناك العديد من العروض والإعلانات حول مواقع التداول التي تعدك بآلاف الدولارات في تجارتك الأولى، فمن المهم التعرف على موقع التداول واتخاذ حكمك الخاص. على هذا النحو، سوف تكون قادرًا على تحديد ما إذا كان مناسبًا تمامًا لك أم لا. التجار الكبار واقعيون، ولا يصدقون الضجيج.

4. الصبر

إذا كنت مجرد مبتدئ في التداول، فلا تتوقع تحقيق أرباح كبيرة على الفور. أنت بحاجة إلى الصبر لتتعلم الأمور وتفهم ما تقدمه الأسواق وكيف تعمل. سيكون المتداول الناجح سريعًا في تحمل الخسائر وبطيء في جني الأرباح. لا تتسرع في جني الأرباح، وقم بتطوير استراتيجيات تداول متسقة وسوف تتراكم أرباحك ببطء. يجب أن يتحلى المتداولون بالصبر دائمًا مع الأسواق وأن يتداولوا فقط عندما يحصلون على أقصى استفادة منها.

5. الفضول

التجار الكبار فضوليون. إنهم يعرفون كيفية التراجع والمضي قدمًا في كل صفقة من أجل تطوير استراتيجيات تداول جديدة وفريدة من نوعها. إذا واجهوا خسارة، فإنهم يسألون عما كان بإمكانهم القيام به بشكل مختلف. بغض النظر عن عدد المرات التي فشلوا فيها، فإن طبيعتهم الفضولية تسمح لهم بالتعلم من الآخرين واستخدام التقنيات الصحيحة لكسب الأرباح.

6. القدرة على تعلم الأشياء الجديدة بسرعة

يسير حب الاستطلاع جنبًا إلى جنب مع القدرة على تعلم أشياء جديدة بسرعة، ويجد المتداولون الجيدون دائمًا شيئًا جديدًا للتعلم من الأسواق المالية. في العديد من المناسبات، كان هناك برنامج للتيسير الكمي أو سعر صرف سلبي أثر على السوق المالية الحالية. يتمتع المتداولون الكبار بالقدرة على تعلم الأشياء بسرعة من الأسواق الماضية والحالية. هذا يوسع فرصهم التجارية.

أبرز النصائح لتصبح تاجرًا ناجحًا

  • ممارسة الانضباط

التجار الكبار والناجحون على حد سواء منضبطون للغاية. إنهم لا يحددون الفرص فحسب، بل يجرون أيضًا بحثًا مكثفًا، ويخرجون باستراتيجيات وتكتيكات خروج. إنهم لا يفقدون تركيزهم أبدًا ويفعلون كل ما في وسعهم لتحقيق أهدافهم. من أجل ممارسة الانضباط، يجب عليك وضع استراتيجية تداول مستقلة تناسبك تمامًا.

  • تخطيط بسيط وواضح

من المرجح أن ينجح المتداول الذي يخطط بالمقارنة مع المتداول الذي يعمل على أساس الغريزة وحدها. إذا كانت لديك مهارات تخطيط جيدة، فسوف تقوم بصفقات عشوائية دون أي توجيه مناسب. المتداولون الكبار يطورون خطة صلبة ويلتزمون بها. إذا قمت بتكييف هذا، فستكون واضحًا بشأن أهدافك وستبتكر طرقًا لتحقيقها. يمكنك دائمًا تعديل الخطة وفقًا لكيفية عملها من أجلك.

  • يحتفظ بالسجلات

وغني عن القول إن الاحتفاظ بجميع سجلات التداول الخاصة بك سيساعدك على تجنب اتخاذ قرارات مكلفة. يحتفظ العديد من المتداولين الناجحين بسجلات جادة لتداولاتهم. توفر لهم هذه العادة الأساسية ثروة من المعلومات التي تساعدهم على التغلب على الصعاب وتحقيق النجاح.

  • الاهتمام بالتفاصيل

يولي المتداولون الكبار اهتمامًا كبيرًا بالتفاصيل. قبل بدء أي تداول، يتم عرض معلمات مثل وقت انتهاء الصلاحية وسعر السوق ومبلغ التجارة من بين أمور أخرى. يجب أن يكون المتداول قادرًا على التحقق بدقة من جميع المعلمات والتأكد من عدم حدوث أخطاء. كونك منتبهًا سيمنعك أيضًا من القيام بإدخال خاطئ. بصفتك متداولًا، ستكون قادرًا على تطوير استراتيجيات جديدة فيما يتعلق بقواعد التداول المحددة.

  • تعلم دائمًا من الأسواق

يتطور التجار الكبار مع تطور الأسواق. يجب أن تكون دائمًا طالبًا لا ينتهي في السوق. إذا كنت تعمل في الخيارات الثنائية، فإن اختيار نظام أساسي مع مكون تعليمي يساعد بالتأكيد، مثل خيارات Stern على سبيل المثال. في اللحظة التي تنخرط فيها في تعلم أشياء جديدة، ستكتشف فرصًا تجارية جديدة لن يدركها الآخرون.

  • البحث عن التوازن

يرغب جميع المتداولين في كسب المال والاستقلال المالي. حتى إذا قمت بإجراء أكبر الصفقات، فلن تضطر إلى التضحية بحياتك اليومية وأن تتعرض لشاشة التداول الخاصة بك في جميع الأوقات. يعرف التجار الكبار كيفية تحقيق التوازن بين جميع جوانب حياتهم من أجل التأكد من أن تجارتهم لا تستهلكهم ولا يزال بإمكانهم دمجها في حياتهم اليومية.