كيف تقضي على الملل في علاقتك الزوجية؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 أغسطس 2014
مقالات ذات صلة
كيف تعزز الولاء في علاقتك الزوجية؟ 5 خطوات لذلك
حتى لا تخسر وظيفتك.. 5 خطوات تقضي بها على ملل العمل
للرجل: كيف تقضي على الملل أثناء العزل المنزلي؟

هل أصبحت حياتك الزوجية روتينية ومملة؟ هل بدأت تشعر بعدم الرغبة بالدخول إلى المنزل و البرود في علاقتك مع شريكتك، الأمر الذي كنت تخاف حدوثه حقاً؟

إذاً فناقوس الخطر بدأ يدق، وعليك عزيزي الرجل إنقاذ علاقتك الزوجية من براثن الروتين الممل.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

إليك هذه النصائح القيمة التي من شأنها أن تساعدك في إعادة الحياة والإثارة لحياتك الزوجية من جديد:

•    التواصل:

إن التواصل والحديث بين الزوجين أمر أساسي لإنقاذ العلاقة من الوقوع في المشاكل، إضافةً غلى أن الكلام يساعد الإثنين على تفهم طبيعة ورغبات بعضهما البعض. إلا أن الحديث الدائم عن المسؤوليات والمهام والتذمر من أعباء الحياة سيبعث بكما إلى الملل والضجر. عليك إذاً أن تجد وقتاً لتحدث شريكتك بحب وألفة وأن تخبرها بأهميتها الكبيرة في حياتك وبسعادتك لوجودكما معاً.

•    تجاهل المفاهيم الخاطئة عن الزواج:

يتأثر الكثيرون بما يسمعونه عن مشاكل الحياة الزوجية وصعوباتها ويحملون معهم فكرة سلبية مسبقة حول الزواج مما يعكر صفو حياتهم وعلاقاتهم. لذا من الضروري تجنب كل تلك السلبيات التي تسمعها حول الزواج لتجنب الوقوع في الملل. فلكل تجربة خصوصيتها وظروفها. يمكنك بالقليل من الجهد والكثير من الحب، أن تنعم بحياة رائعة مع شريكة محبة ومتفهمة.

•    الاحتياجات المختلفة:

لكل شخص مهما كان قريباً منك احتياجاته ورغباته الخاصة وطباعه المختلفة. لذلك من الضروري جداً أن تعبر للحبيب عن احتياجاتك من خلال التحدث معه عما تحب وتكره وعما يريحك أو يزعجك وبالمقابل لابد أيضاً أن تتفهم احتياجاته ورغباته وتحترمها. وذلك سيجعلكما راضيان سعيدان ويجنبكما سوء الفهم بكل تأكيد.

•    النقاش:

إن النقاش الهادئ هو مفتاح حل جميع المشكلات مهما كانت كبيرة. لذا لابد من مناقشة المشاكل الزوجية حتى لو كانت صغيرة مع الشريك والتوصل إلى حل يرضي الطرفين ويريحهما، كما من الضروري جداً التوقف عن إلقاء اللوم والبحث عن حل دون اتهامات.

•    كن واقعياً:

كلنا يحلم بحياة هانئة وسعيدة خالية من الشجار والمشاكل، إلا أن هذا الأمر مستحيل. فالحياة ليست خالية من المشاكل والعلاقة الزوجية علاقة انسانية بين شخصين مختلفي الطباع  لذلك من الطبيعي وجود بعض الاختلاف في وجهات النظر والمشاكل في بعض الأحيان. عليك إذاً أن تنظر إلى الأمر بعين واقعية غير خيالية كي لا تقع في خيبة أمل.

•    الخصوصية:

احترم خصوصية الشريك فلكل شخص مساحة خاصة بها لفعل الأشياء التي يحب ، وكلنا بحاجة لهذه المساحة من الحرية كما أن كل منا يحتاج لبعض الوقت يقضيه لوحده أو مع الأصدقاء بعيداً قليلاً عن أجواء المنزل والأسرة. وبعد هذا الوقت اللطيف سيعود سعيداً ومرتاحاً متشوقاً للجلوس مع الشريك.

•    العفوية:

إن التخطيط دائماً لكل شيء قد يدمر المتعة والإثارة في حياتك أحياناً. لذلك تجنب التخطيط لكل شيء وتصرف وفقاً لمشاعرك ورغباتك. كما أن بعض المفاجآت السارة للشريك كدعوة لطيفة على العشاء أو لمشاهدة فيلم رومانسي في السينما سيكون له أثر رائع على حياتكما.