لمن لم يعجبهم آيفون SE الجديد .. يمكنكم الإتجاه لهذه البدائل المتميزة

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 أبريل 2016
مقالات ذات صلة
لهذه الأسباب.. أندرويد أفضل من آيفون
هاتف آيفون SE لعام 2022: تصميم قوي وعمر بطارية أطول
صورة مسربة جديدة لهاتف آيفون 7 .. وهي الأفضل حتى الأن

عادت آبل للشاشات الأصغر 4 بوصة بهاتفها الجديد SE، وبمميزات مقتبس بعضها من هاتف آيفون 6s. ويعمل الهاتف بمعالج قوي من فئة A9، وكاميرا بقوة 12 ميجابيكسل وماسح للبصمة، بالإضافة إلى نظام تشغيل آبل الجديد iOS 9.

ويتوفر الهاتف بنسختين لذاكرة التخزين الداخلية 16 جيجابايت و 64 جيجابايت بسعر يبدأ من 399 دولار.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

ولكن رغم المميزات الرائعة التي يحفل بها هاتف آبل الجديد إلا أنه لم يتمكن من نيل إعجاب الجميع بالطبع، ولذلك نعرض عليكم في هذا التقرير عدد من هواتف أندرويد التي قد تمثل بديلاً متميزاً لهاتف آيفون الجديد.


LG G4.

هاتف LG الرائد لعام 2015 والذي نال إعجاب الملايين من الخبراء والمستهلكين حول العالم وحصل على المرتبة الثالثة ضمن أفضل هواتف العام الماضي.

يحتوي الهاتف على معالج قوي سداسي النواة Snapdragon 808 من كوالكوم وذاكرة عشوائية سعة 3 جيجابايت وذاكرة داخلية سعة 32 جيجابايت وقدرة على قراءة بطاقات ذاكرة خارجية تصل سعتها حتى 2 تيرابايت.

شاشة الهاتف واحدة من أهم مميزاته، وقطرها 5.5 بوصة، بتقنية Quad HD وبدقة 2560×1440 بيكسل، أما كاميرا الهاتف الحائزة على أفضل كاميرا لهاتف ذكي العام الماضي تعمل بمستشعر للعدسة بقوة 16 ميجابيكسل، وتميزت بأصفر فتحة عدسة f/1.8 بالإضافة للنسخة الأحدث من نظام تثبيت الصورة والتركيز الأوتوماتيكي بآشعة الليزر، أما عن نظام التصوير اليدوي للهاتف فقال عنه الخبراء أنه خطوة في سبيل التقريب بين الهواتف والكاميرات الإحترافية.

يعمل هاتف LG G4 بنظام تشغيل أندرويد لولي بوب 5.1 وقد حصل على تحديث مارشمالو 6 مؤخراً.

وقد انخفض سعر الهاتف بعد إعلان LG عن هاتف G5 الجديد ليصل حوالي 379 دولار.


Samsung Galaxy S6.

السلف القوي لهاتف S7 الجديد والحاصل على لقب الأفضل للعام الماضي، وكما هو الحال في هاتف LG G4 يتميز هاتف S6 بعدد من المواصفات والمميزات الأعلى تقنية.

شاشة الهاتف بتقنية Super Amoled بقطر 5.1 بوصة ونفس دقة بيكسلات هاتف LG G4، ويعمل الهاتف بمعالج سامسونج الحصري Exynos 7 وبذاكرة عشوائية قدرها 3 جيجابايت وذاكرة داخلية سعة 32 و64 و128 جيجابايت، ولكن لا يمكن توسعة الذاكرة حيث أن الهاتف لا يقبل بطاقات الذاكرة الخارجية.

قوة الكاميرا الخلفية للهاتف تبلغ 16 ميجابيكسل وكاميرا سلفي بقوة 5 ميجا بيكسل, ويعمل الهاتف على نظام تشغيل أندرويد 5.1 وقد وصل تحديث 6 مارشمالو لبعض نسخ الهاتف.

لم ينخفض سعر هاتف S6 حتى الأن رغم إعلان سامسونج عن طرح هاتف S7 شهر فبراير الماضي، فيبلغ سعر الهاتف حالياً حوالي 579 دولار أمريكي.


Nexus 5X.

أكثر الهواتف قرباً من منافسة هاتف آبل SE الجديد، شاشة الهاتف قطرها 5.2 بوصة بدقة 1920×1080، ويعمل بمعالج سداسي النواة Snapdragon 808 من كوالكوم وبذاكرة عشوائية قدرها 2 جيجابايت.

الذاكرة الداخلية للهاتف بين 16 و32 جيجابايت، ويفتقر لإمكانية توسيع الذاكرة عن طريق البطاقات الخارجية، أما الكاميرا الخلفية للهاتف بقوة 12 ميجابيكسل وكاميرا سيلفي بقوة 5 ميجابيكسل.

تتميز هواتف نيكسس أنها الأولى في الحصول على أي تحديث من تحديثات أندرويد وتعمل هذه النسخة على نظام مارشمالو 6 من جوجل.

يبلغ سعلا نسخة الهاتف بسعة 16 جيجابايت 349 دولار بينما نسخة 32 جيجابايت فتبلغ 399 دولار.