لهذه الأسباب.. تجنب شراء حذاءً رخيص الثمن

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 مارس 2016 | آخر تحديث: الأربعاء، 27 أكتوبر 2021
مقالات ذات صلة
لهذه الأسباب.. أندرويد أفضل من آيفون
لهذه الأسباب.. احرص على تناول الزبادي في السحور
بالصور.. لماذا عليك تجنب شراء تلك السيارات؟

يلجأ البعض أحيانا، للتوفير في صرف النقود في عمليات الشراء، كلما أمكن ذلك، وهو أمر جيد نوعا ما، والتبذير غير مستحب على الإطلاق في بنود غير ضرورية، ولكن عندما يتعلق الأمر بالحذاء، فالأمر يختلف.

فشكل الحذاء سمة مميزة للرجل، وقد يضرب الحذاء غير الجيد أناقة الرجل في مقتل، كما أنه قد يفسد يومك بكامله إذا كان غير مريح ويؤلم القدمين، ونستعرض مجموعة من الأسباب التي تجبرك على عدم شراء حذاء رخيص الثمن.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

- يفسد الأناقة

الحذاء رخيص الثمن قد يتسبب في إفساد مظهرك العام وأناقتك، لأنه قد يتلف لأتفه الأسباب، ما يضعك في مواقف محرجة، تصل أحيانا لإلأغاء خروجة ما.

- يضر بالقدمين

غالبية الأحذية رخيصة الثمن، تكون بطانتها الداخلية رقيقة أو غير مصنوعة بشكل جيد، وتسبب التقرحات للقدمين، خصوصا في منطقة الكعب من الخلف، وكذلك قد تسبب أيضا بعض المشكلات لأصابع القدمين، لهذا عليك أن تنتبه لهذه النقطة جيدا، لأن إلتهابات القدمين والتقرحات مزعجة، وقد تؤثر على المشي بشكل عام.

- عمره الإفتراضي قليل

لاشك أن الحذاء رخيص الثمن، عمره الإفتراضي قليل جدا، ويرجع ذلك إلى ضعف جودة الخامات المصنع منها، إضافة إلى سوء صناعته في حد ذاتها.

- رائحة كريهة

يضعك الحذاء رخيص الثمن في مواقف محرجة كثيرة، نظرا لردائة الجلد المصنوع منه، وهو ما يتسبب في تعرق القدمين وإنبعاث الروائح الكريهة منها.

- نعل رديء

من أهم أجزاء الحذاء هو النعل أو القالب، ولابد أن يكون النعل أو قاعدة الحذاء مصنوعة من مواد عالية الجودة وفي نفس الوقت مرنة، لتتكيف من حركة القدمين عند المشي، ولكن الأحذية رخيصة الثمن تتكون غالبا من قوالب أو نعول غير مرنة، مما يؤدي إلى عدم استقرار القدم بشكل جيد على الأرض خصوصا عند استخدام السلالم، ما يؤدي إلى حدوث إصابات من ضمنها إلتواء الكاحل.