مؤتمر 'ديجيت' من 'ويبيت': التفاؤل بالشركات الناشئة في تركيا مستمر

  • بواسطة: ومضة تاريخ النشر: الأربعاء، 25 نوفمبر 2015 | آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
مقالات ذات صلة
طرق تمويل الشركات الناشئة
11 علامة خطر للشركات الناشئة
استراتيجيات أساسية لنجاح الشركات الناشئة

انعقد مؤتمر "ديجيت أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا" DIGIT EMEA من "ويبيت" Webit، في إسطنبول، يوم 18 تشرين الثاني/نوفمبر، وسط جوٍّ من الإثارة والحماس.

هذه الفعالية الرقمية والتقنية التي دامَت ليومَين أُقيمَت في المحيط الفاخر لفندق "ماريوت سيسلي" Marriott Sisli، وجمعَت بعض المدراء المحلّيين والعالميين الرائدين في قطاع التكنولوجي إلى جانب مستثمِرين وروّاد أعمال، فيما تراوحَت المواضيع بين إدارة البيانات الضخمة ودمج المهام بالألعاب gamification وصولاً إلى الذكاء الاصطناعي.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

شهدَت القاعة الرئيسية خلال الفقرة الافتتاحية كلماتٍ لشخصياتٍ بارزةٍ من القطاعَين الرقمي والإعلاميّ، بمَن فيهم ريجي برادفورد من "أوراكل" Orale؛ ورئيس قسم الإعمال الإعلامية العالمية في مجموعة "إيكونوميست" Economist Group، بول روسي؛ بالإضافة إلى سكوت كيث من وكالة الإعلانات والتصميم الجماعي التي تتّخذ من فانكوفر مقراً لها، "وان تو ثري دبليو" 123w.

وبالتالي، قدّمت الكلمات لمحةً عن التوجّهات والتطوّرات الراهنة في قطاع البيانات على الأجهزة المحمولة، كما أشارَت إلى التحدّيات الرئيسية في مجال إدارة البيانات الضخمة والتحدّيات التي تواجه المعلِنين التقليديين، ومن ثمّ وصفَت كيف يقوم هذا القطاع الذي يبلغ مليارات الدولارات بتغيير نفسه.

بالإضافة إلى ذلك، حصل بعض روّاد الأعمال المبدعين والمتسلسلين على فرصة إلقاء كلماتٍ، مثل غايب زيكرمان الذي كانت أفكاره - عن دمج المهام بالألعاب (أي دمج آليات اللعب في منصّاتٍ غير ترفيهية) وعن جيل ما بعد الألفية - ممتعةً ومثيرةً للتفكير. وذكر على سبيل المثال تطبيق "بيتزا هيرو" Pizza Hero من "دومينوز بيتزا" Domino Pizza، الذي صُمِّم لجذب اللاعبين وبالتالي توفير ثروةٍ من المعلومات التسويقية منهم.

ومن العروض البارزة أيضاً، كان ذلك الذي تناول موضوع الذكاء الاصطناعي، والذي أدّاه سكوت كوهين من "أوركرد" Orchard. فقد ترافق مع الصور البيانية لأشخاصٍ مع رقاقاتٍ مزروعةٍ تساعدهم على تصوّر مفهومٍ لأفكارهم.

 

لمتابعة المقال اضغط هنا>>