مانشستر سيتي يقترب من التعاقد مع جفارديول

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 يوليو 2023

اقترب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي من التعاقد مع يوشكو جفارديول مدافع فريق لايبزيج الألماني

مقالات ذات صلة
مانشستر سيتي يقترب من إعلان تعاقده مع جفارديول
جفارديول إلى مانشستر سيتي رسمياً بقيمة خيالية
برشلونة يقترب من نجم مانشستر سيتي

اقترب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي من التعاقد مع يوشكو جفارديول مدافع فريق لايبزيج الألماني، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وقال ماكس إيبرل، عضو مجلس إدارة نادي لايبزيج للشؤون الرياضية: "يوشكو جفارديول أبلغ إدارة النادي برغبته في الانتقال إلى فريق مانشستر سيتي، ونحن الآن في المراحل النهائية لمفاوضات بيع اللاعب خلال الصيف الجاري".

وأضاف عضو مجلس إدارة نادي لايبزيج، في تصريحات صحفية: "حتى الآن المفاوضات مستمرة بين نادي لايبزيج ونادي مانشستر سيتي للاتفاق على القيمة النهائية للصفقة، خاصة أن يوشكو جفارديول وممثلوه أبلغونا رسميا برغبته في الرحيل، وهذا ما يمكن أن نقوله حاليا حول هذه الصفقة".

فيما قالت شبكة "سكاي سبورت"، في تقرير سابق لها، إن نادي مانشستر سيتي عرض سداد 90 مليون يورو لفريق لايبزيج للحصول على خدمات يوشكو جفارديول، ويتضمن التعاقد امتيازات مالية أخرى للفريق الألماني.

ويبلغ يوشكو جفارديول من العمر 21 عاما، ويستمر تعاقده مع فريق لايبزيج الألماني حتى صيف عام 2027.

وتألق يوشكو جفارديول مع منتخب كرواتيا خلال مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، ما أدى إلى تمسك المدرب الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، بالتعاقد مع اللاعب.

وأوضحت تقارير صحفية إنجليزية أن نادي لايبزيج الألماني طلب الحصول على 100 مليون يورو بالإضافة إلى عدد من الامتيازات المالية والمكافآت الأخرى من أجل بيع يوشكو جفارديول خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وكان نادي لايبزيج الألماني قد تعاقد مع يوشكو جفارديول قادما من فريق دينامو زغرب الكرواتي، خلال فترة الانتقالات الصيفية في عام 2021، وتبلغ القيمة السوقية للاعب 75 مليون يورو.

وأوضحت التقارير أن نادي مانشستر سيتي أنهى اتفاقه مع يوشكو جفارديول على راتبه السنوي مع الفريق الإنجليزي وكافة بنود التعاقد قبل استكمال المفاوضات مع ناديه الألماني.

وأشارت التقارير إلى أن القيمة المالية المرتفعة للصفقة ستدفع نادي لايبزيج للموافقة على بيع مدافعه يوشكو جفارديول.

وكان نادي لايبزيج قد باع لاعبه دومينيك سوبوسلاي إلى فريق ليفربول الإنجليزي بقيمة 70 مليون يورو، ولاعبه كريستوفر نكونكو إلى فريق تشيلسي الإنجليزي بقيمة 60 مليون يورو، كما انتقل اللاعب كونراد لايمر إلى فريق بايرن ميونيخ الألماني في صفقة مجانية، ما أدى إلى غضب جماهير النادي بسبب الاستغناء عن أكثر من لاعب هام في صفوف الفريق.

فيما أعلن نادي لايبزيج عن تعاقده مع نيكولاس سيوالد، وكريستوف باومجارتنر، وبنيامين سيسكو، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وقال ماكس إيبرل، عضو مجلس إدارة نادي لايبزيج: "نعلم أن الجماهير غاضبة بسبب رحيل عدد من نجوم الفريق، ولكن قمنا بالتعاقد مع لاعبين مميزين لتعويضهم، ونتعهد بتكوين فريق قوي للمنافسة في الموسم المقبل".

وحصل نادي لايبزيج على المركز الثالث في بطولة الدوري الألماني خلال الموسم الماضي ونجح في التأهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل، وحصل الفريق على لقب بطولة كأس ألمانيا للموسم الثاني على التوالي.