محمد بن راشد يصف كأس دبي للخيول بـ «ليلة استثنائية» ويعلن البطل

  • تاريخ النشر: السبت، 25 مارس 2023
مقالات ذات صلة
محمد بن راشد: كأس دبي العالمي للخيول يجمع أفضل خيول العالم
إيلون ماسك يصف ارتفاع تسليمات تسلا الأخيرة بـ «صعوبة استثنائية»
الشيخ محمد بن راشد في زيارة للجناح التركي بـ إكسبو 2020 دبي

قدم الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، التهنئة للجواد الياباني يوشبا تيسورو، لفوزه بكأس دبي العالمية للخيول، التي وصفها بـ «ليلة استثنائية».

ليلة استثنائية رمضانية

وغرد بن راشد، عبر حساب حكومة الإمارات العربية المتحدة الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قائلة: «ليلة استثنائية رمضانية في كأس دبي العالمي للخيول توجنا خلالها الجواد يوشبا تيسورو من اليابان بطلاً للكأس الأجمل والأفضل عالمياً، لدينا أفضل جمهور وأفضل فريق عمل قادرين على تحقيق الإبهار المتجدد كل عام».

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

كأس دبي العالمية للخيول عام 2023

وكان توج الياباني يوشبا تيسورو بلقب كأس دبي العالمية للخيول في نسختها الـ 27، التي اختتمت مساء اليوم، السبت، حيث بلغت جائزة الشوط الرئيسي 12 مليون دولار، وذلك بمشاركة جواداً من أفضل خيول العالم.

كأس دبي العالمي لسباق الخيل

يشار إلى أن كأس دبي العالمي للخيول انطلق لأول مرة عام 1996، وذلك في مديان ند الشبا لسباقات الخيل في إمارة دبي، ومنذ ذلك الوقت يعد أحد أشهر سباقات الخيل على مستوى العالم؛ نظراً للجوائز القيمة التي تمنح للفائزين بهذا السباق.

وبالنسبة لجوائز المسابقة، فهي تشمل جوائز مالية تتجاوز قيمتها إجمالياً 7.5 ملايين دولار، كما تبلغ جائزة تحدي ثندر سنو ما قيمته 150 ألف دولار، بالإضافة إلى جائزة بقيمة 150 ألف دولار عائدة للفائز بسباق إيبي تومبي ستيكس.

هذا وستُقدم جوائز بقيمة 30.5 مليون دولار اليوم السبت، كما ستشمل سباقات الهانديكاب على جوائز لا تقل عن قيمة 75 ألف دولار أمريكي للشوط الواحد.