مراجعة قرص التخزين WD Black AN1500 SSD ⭐⭐⭐⭐⭐

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 يونيو 2022 | آخر تحديث: الأربعاء، 22 يونيو 2022
مقالات ذات صلة
مراجعة قرص التخزين المحمول SanDisk Extreme Pro v2
مراجعة HONOR X9b 5G ⭐⭐⭐⭐⭐
مراجعة المكنسة اللاسلكية Dyson V15 ⭐⭐⭐⭐⭐

هل تعلم بأنه يمكن إضافة إضاءة RGB إلى أي شيء في علبة جهاز الكمبيوتر، من كابلات الطاقة إلى ذاكرة الوصول العشوائي إلى المراوح، قرص التخزين الثابت من نوع WD Black AN1500 SSD يتميز بوجود شريط إضاءة جذاب أيضاً.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

بالإضافة إلى ذلك، يتميز قرص التخزين WD Black AN1500 SSD بسرعات قراءة وكتابة الفائقة، يرجع الفضل في ذلك إلى معيار النقل عالي السرعة PCIe بدلاً من معيار SATA العادي. لكن للاستفادة من هذه السرعة. يتعين عليك أولاً التأكد من أن اللوحة الأم في حاسوبك تحتوي على فتحة PCIe احتياطية.

إنه قرص تخزين باهظ الثمن بالنسبة لما هو متوفر في السوق، يمكن أن تجد أقراص تخزين أخرى تقدم سرعات قراءة وكتابة جيدة بسعر أرخص.

التثبيت

حتى لو كان أحد الأجزاء الداخلية لجهاز الكمبيوتر. ستلاحظ وجود هذا القرص دائماً بفضل شريط RGB الذي يضيء بألوان مختلفة وجميلة.

تثبيت القرص بسيط للغاية، فقط قم بتوصيله بفتحة PCIe 3.0 x 8، وقم بتشغيل نظام ويندوز، ثم قم بتهيئة محرك الأقراص كالمعتاد. ستحتاج أيضاً إلى تنزيل تطبيق WD Dashboard وتثبيته على جهازك من أجل تعديل إعدادات شريط الإضاءة RGB، بالإضافة إلى مراقبة درجات الحرارة واستخدام محرك الأقراص.

احتمالات تعطل القرص وفقدان البيانات ضئيل للغاية، وعدت الشركة المصنعة بضمان لمدة 5 سنوات، نحن نوصيك بأخذ نسخ احتياطية للبيانات الهامة والحساسة والاحتفاظ بها في قرص تخزين آمن أو على خدمة التخزين السحابي.

الأداء

إذا كنت قادراً على دفع سعر هذا القرص، ستحصل على أداء رائع. يمكن أن تصل سرعة القراءة إلى 6500 ميجابايت في الثانية، هذه السرعة الكبيرة أكثر من كافية لتشغيل أي لعبة، أو تحرير فيديو طويل بدقة 4k.

يمكن أن تصل سرعة الكتابة إلى 4000 ميجابايت في الثانية. تميل هذه السرعة إلى التقلب عندما تبدأ في نسخ ملفات صغيرة أو ملفات بأحجام مختلفة، على سبيل المثال، لتخزين مقطع الفيديو أو تشغيل لعبة، ستكون سرعات القراءة والكتابة رائعة. لكن عند تخزين ملفات بأحجام صغيرة أو عدة ملفات مختلفة الأحجام، لن يقدم WD Black AN1500 SSD محرك الأقراص نفس الأداء.

هذه ليست مشكلة كبيرة، معظم الأشخاص الذين يستخدمون هذا القرص باهظ الثمن لتخزين ملفات كبيرة أو تحرير ملفات الفيديو عالية الدقة أو الألعاب الثقيلة.

درجة الحرارة شيء يجب علينا التحدث عنه، يقوم المبدد الحراري بعمل رائع في نقل الحرارة بعيداً عن محرك الأقراص، إلا أن درجة حرارته الإجمالية تستقر عند 50 درجة مئوية، حتى عند تشغيل نظام التشغيل ويندوز.

عند استخدام القرص لتشغيل الألعاب وتحرير بعض مقاطع الفيديو، تبقى درجات الحرارة عند حوالي 55 - 57 درجة مئوية، وعند الاستخدام المكثف لتشغيل الألعاب الثقيلة مثلاً، تصبح درجة الحرارة حوالي 60 درجة مئوية. لهذا السبب، نوصيك بأن تقوم بتثبيت محرك الأقراص هذا في مكان قريب من المراوح إن أمكن، حتى يتم توفير مزيد من التبريد.

هل يجب شراء WD Black AN1500 SSD؟

قم بشراء هذا القرص في الحالات التالية:

  • إذا كنت تحتاج لقرص تخزين سريع، على سبيل المثال، إذا كنت تعمل في تحرير الفيديوهات الثقيلة أو تلعب ألعاباً تتطلب موارد كبيرة، سيكون قرص تخزين هذا قادر على تلبية كل احتياجاتك.
  • إذا كنت مهتماً بإضاءة RGB. يمكنك تعديل ألوان ودرجات الإضاءة لتتلاءم مع تفضيلاتك.

لا ننصح بشراء هذا القرص في الحالات التالية:

  • قرص التخزين هذا باهظ الثمن، لذلك، لا يجب التفكير فيه إذا كنت لا تملك الكثير من المال.
  • ما لم يكن لديك نظام جيد للتهوية والتبريد، ستلاحظ باستمرار أن درجة حرارة محرك الأقراص هذا مرتفعة.

لشراء المنتج بإمكانكم التواصل هنا