من هي ميان بنت شهاب زوجة ولي عهد سلطنة عمان؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 نوفمبر 2021 | آخر تحديث: الأحد، 31 يوليو 2022

تساءل الكثيرون من رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول من هي زوجة ولي عهد سلطنة عُمان، ذي يزن بن هيثم بن طارق، والذي أُقيم حفل زواجه خلال الشهر الجاري، في قاعة المرايا بقصر العلم في العاصمة مسقط. تزوج ولي عهد سلطنة عُمان من ميان بنت شهاب بن طارق آل سعيد.. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف أكثر على زوجة ولي عهد عُمان.

This browser does not support the video element.

من هي زوجة ولي عهد سلطنة عُمان؟

كما سبق الذكر، تزوج ولي عهد سلطنة عُمان من ميان بنت شهاب بن طارق آل سعيد، وهي ابنة عم ذي يزن بن هيثم ووالدها هو شهاب بن طارق آل سعيد شقيق السلطان هيثم ويشغل منصب نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع وقد كان سابقاً قائد البحرية السلطانية العمانية، قبل أن يشغل منصب نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع منذ 9 مارس 2020.

ميان بنت شهاب بن طارق هي شخصية مُميزة تتميز بالقوة والحضور الكبير، وهي تعمل مصورة فوتوغرافية وفنانة تشكيلية ومصممة، لديها موهبة وأعمال مميزة استطاعت من خلالها أن تكتسب الشهرة في مجالها.

تُنظم ميان معارض لرسوماتها وتصميماتها التي تحظى بشعبية كبيرة، وتجمع الأرباح لدعم التعليم والأعمال الخيرية، فقد أطلقت زوجة ولي العهد معرضها الفني الأول في يناير من هذا العام، والذي حمل اسم "شظايا من الخيال" وضم ثلاثين صورة فوتوغرافية ضوئية بأسلوب عصري، وقد تضمنت الأعمال المعروضة خلال المعرض عرض ثلاثة محاور رئيسية تضمنت الزهور، والانعكاس، والمناظر الطبيعية بأسلوب فني واحد، وهو المعرض الذي جمع 46 ألف ريال عماني، ما يُعادل نحو 119,600 دولار، وقد ذهب ريعه إلى دعم تعليم أكثر من 500 إلى ألف طالب في مسقط ومحافظات السلطنة.

ترعى ميان أيضاً فعاليات رياضية للمرأة، ولديها الكثير من الأعمال الخيرية، مما جعلها تتمتع بشعبية كبيرة، حيث يبلغ عدد متابعيها نحو 80.8 ألف متابع على إنستغرام.

تحدثت ميان بنت شهاب، سابقاً، عن تجربتها الفنية، من خلال حوار صحفي، حيث أكدت أن عملها في الفن تطور من خلال العديد من المحاولات والأخطاء حتى أصبح ما هو عليه اليوم.

يُعتبر معرض "انعكاسات" أول معرض فني رقمي لزوجة ولي عهد السلطنة، والأول الذي يُقام خارج عُمان في صالة عرض خاصة بها في متحف الفن الخليجي.

عُمر ميان بنت شهاب بن طارق غير مؤكد حتى الآن، وإن كانت بعض التقارير الصحفية قد تداولت أن عمرها يبلغ نحو 30 عاماً، بينما عمر ذي يزن بن طارق 31 عاماً، وقد خطبت ميان لولي العهد في يناير الماضي.

يُذكر أن ذي يزن كان قد عُين بمنصب وزير الثقافة والرياضة والشباب قبل أن يصبح ولياً للعهد، منذ أغسطس الماضي. وقد كان السلطان هيثم بن طارق، قد أصدر يناير الماضي نظاماً أساسياً جديداً يُنظم آلية انتقال الحكم، وتسمية ولي العهد. ويُعتبر ذي يزن بن هيثم أول من يتسلم ولاية العهد في تاريخ سلطنة عمان الحديث.