منتخب مصر يفاوض أوزبكستان لمواجهته ودياً

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 سبتمبر 2022

المنتخب المصري يبحث عن ودية إضافية بناء على طلبات فيتوريا

مقالات ذات صلة
المنتخب السعودي يتعادل ودياً مع ألبانيا قبل المونديال
المنتخب السعودي يواجه الإكوادور ودياً قبل مونديال 2022
حقيقة طلب السنغال مواجهة مصر ودياً قبل المونديال

دخل الاتحاد المصري لكرة القدم في مفاوضات مع الاتحاد الأوزبكي من أجل خوض مواجهة ودية خلال شهر نوفمبر المقبل وذلك بناء على طلب البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للفراعنة.

وكشفت تقارير صحفية مصرية أن الشركة المسؤولة عن تنظيم معسكر منتخب مصر في الكويت دخلت في مفاوضات رسمية مع اتحاد أوزبكستان لكرة القدم من أجل لعب مواجهة ودية يوم 15 من شهر نوفمبر الجاري.

وأضافت التقارير أن المنتخب المصري حاول الاتفاق مع منتخبي سوريا أو الكويت ولكنهما اعتذرا ولذلك تحول للتفاوض مع منتخب أوزبكستان.

ويبحث الفراعنة عن لعب مواجهة ودية مع منتخب أوزبكستان قبل مواجهة منتخب بلجيكا بثلاثة أيام وبالتحديد في يوم 18 من شهر نوفمبر المقبل.

الجدير بالذكر أن روي فيتوريا قد أعلن عن قائمة المنتخب المصري المشاركة في معسكر شهر سبتمبر المقبل والتي تضم الأسماء الآتية:

في حراسة المرمى، الثلاثي محمد الشناوي وأحمد الشناوي ومحمد صبحي.

أما عن خط الدفاع فيتكون من عمر جابر وكريم فؤاد ومحمد عبد المنعم وأسامة جلال وباهر المحمدي وعلي جبر وأيمن أشرف محمد حمدي.

فيما وقعت اختيارات فيتوريا لخط وسط منتخب مصر على أسماء حمدي فتحي ونبيل عماد "دونجا" وكذلك محمد إبراهيم ومحمود حمادة ومروان عطية وإسلام عيسى وعبد الرحمن مجدي.

فيما استقر فيتوريا على خط هجوم مكون من شادي حسين وأحمد عادل وأحمد مدبولي ومروان حمدي وناصر منسي وأحمد شريف.

وبعد الاستقرار على أسماء اللاعبين المحليين أضاف فيتوريا ثمانية أسماء محترفة إلى قائمة المنتخب المصري لمعسكر سبتمبر.

وجاء محمد صلاح نجم نادي ليفربول على رأس قائمة المحترفين بالإضافة إلى محمود حسن تريزيجيه وطارق حامد وعمر مرموش وسام مرسي وأحمد حسن كوكا بالإضافة لمصطفى محمد وأحمد حجازي.

ويأتي ذلك تلبية لطلبات روي فيتوريا الذي ناشد الاتحاد المصري للبحث عن ودية إضافية خلال شهر نوفمبر المقبل بجانب المباراة المنتظر خوضها أمام المنتخب البلجيكي.

وأوضحت التقارير الصحفية المصرية أن فيتوريا يريد لعب مباراتين وديتين وليس مباراة ودية واحدة خلال شهر نوفمبر مع منتخب آخر بجانب المنتخب البلجيكي.

وأشارت التقارير إلى أن فيتوريا يرغب في مواجهة منتخب أوروبي أو لاتيني ولكن في حالة عدم توفر ذلك فلا مانع لديه من مواجهة منتخب عربي.

يأتي ذلك بعدما أعلن فيتوريا عن قائمة المنتخب المصري التي ستنضم إلى معسكر يقام خلال الفترة من 13 وحتى 27 من شهر سبتمبر الجاري.

وقرر فيتوريا إعلان الأسماء المحلية على أن يتم إعلان أسماء المحترفين المنضمين إلى المعسكر بعد غد الأحد.

فيما سيكون الإعلان النهائي لقائمة منتخب مصر في السابع عشر من شهر سبتمبر الجاري.

ويلعب المنتخب المصري مواجهة واحدة مع نظيره البلجيكي يوم 18 من شهر نوفمبر المقبل أي قبل يومين فقط من انطلاق منافسات كأس العالم 2022 في قطر.

وينتظر أن تستضيف دولة الكويت المواجهة بين المنتخب المصري ونظيره البلجيكي على أن يتوجه منتخب بلجيكا بعد ذلك إلى قطر للمشاركة في كأس العالم.

ولم ينجح المنتخب المصري في التأهل لكأس العالم 2022 بعد خسارة المواجهة الحاسمة أمام المنتخب السنغالي بركلات الترجيح. 

يذكر أن فيتوريا تولي قيادة المنتخب المصري خلال الفترة القليلة الماضية وبعقد يمتد حتى عام 2026، بعدما وضع الاتحاد المصري لكرة القدم ثقته في المدرب البرتغالي.