موسم الرياض يكسر حاجز الـ10 ملايين زائر حتى الآن

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 ديسمبر 2019
مقالات ذات صلة
موسم الرياض 2022 يتخطى حاجز 3 ملايين زائر في أقل من شهر
موسم الرياض 2021 يواصل نجاحاته ويستقبل أكثر من 8 ملايين زائر
تركي آل الشيخ: أكثر من 5 ملايين زائر لمناطق وفعاليات موسم الرياض 2022

أعلنت الهيئة العامة للترفية في المملكة العربية السعودية تحقيق موسم الرياض نحو 10 مليون زائر، حتى الآن. 

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

قدم موسم الرياض، الأضخم على مستوى الشرق الأوسط، أكثر من 100 فعالية على مدار الشهرين السابقين حتى الآن، في 12 منطقة محددة. حيث كان من المتوقع أن يصل عدد الحضور نحو 7 ملايين و500 ألف إلا أن نجاح الموسم وصل إلى كسر الزوار حاجز الـ 10 ملايين زائر، نقلاً عن موقع سكاي نيوز عربية.

يأتي موسم الرياض ضمن مواسم المملكة العربية السعودية لعام 2019، التي تم إطلاقها لأول مرة في فبراير 2019، حيث بلغت المواسم حتى الآن 11 موسماً؛ لجذب السياح للسعودية. 

وكان أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، تنظيم فعالية ضخمة تحت عنوان مدل بيست على مدار 4 أيام، يضم فيه أكثر من 100 DJ وفنان عالمي، بالإضافة إلى استضافة المطاعم والمتاجر العالمية. مؤكداً أنه من ضمن حضور الفعالية الفنانين راشد الماجد، رابح صقر، ماجد المهندس، عمرو دياب، محمد حماقي، بالإضافة إلى الكثير النجوم الآخرين.

من المقرر أن يشهد الحدث ما يقرب من 18 حفلاً عالمياً، 28 عرضاً، كما أنه من المتوقع أن يشهد مهرجان ميدل بيست حضور نحو 70 ألف شخص.

يذكر أن ولي عهد المملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان أمر بتمديد المدة الزمنية لموسم الرياض، لينتهي في شهر يناير 2020 بدلاً من ديسمبر الجاري، خاصة أن الموسم يأتي ضمن خطة المملكة 2030؛ لتعزيز قطاعي الترفيه والسياحة؛ كأحد أشكال مصادر الدخل.