ميزات جديدة لواتسآب تعزز التفاعل وتسهل التنظيم في المجموعات

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 مايو 2024

واتسآب يعلن عن ميزات جديدة: إنشاء الأحداث والردود المحددة في المحادثات الجماعية

مقالات ذات صلة
ميزات جديدة في إنستغرام تسهل التفاعل وتعزز الخصوصية
واتسآب يستعد لإضافة ميزة تعزز التفاعل بين المستخدمين
مستخدمو جيميل يحصلون على ميزة تفاعلية جديدة

أعلن القائمون على واتسآب عن خطط لتحديث التطبيق، بهدف تعزيز تجربة المستخدمين، وزيادة التفاعل فيما بينهم.

واتسآب يعلن عن ميزات جديدة: إنشاء الأحداث والردود المحددة في المحادثات الجماعية

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإنه من بين التحديثات المقررة، ستشمل إمكانية إنشاء أحداث في المحادثات الجماعية.

حيث سيتمكن أعضاء المجموعة من إنشاء أحداث جديدة، وعرضها في الجزء العلوي من المحادثة، بالإضافة إلى توفرها في صفحة معلومات المجموعة، مما سيسهل على المشاركين تنظيم الاجتماعات والأنشطة.

وستتاح أيضاً لأعضاء المجموعة، الرد على تحديثات المشرفين، دون عرض الردود لجميع المشاركين، وذلك بهدف تقليل الإشعارات غير الضرورية، وتحسين تجربة المستخدم.

وأشارت التقارير إلى أنه من المتوقع أن تساهم هذه التحديثات في تعزيز التفاعل في واتسآب، وتحفيز المشاركة الفعالة في المحادثات.

وأكد القائمون على التطبيق، أن هذه التحديثات سوف تكون متاحة لجميع المستخدمين في الأسابيع القادمة، مما يعزز من جاذبية استخدام الدردشات الجماعية في واتسآب.

وفي سياق متصل، أعلنت إدارة تطبيق واتسآب مؤخراً عن خطط لإضافة فلاتر إضافية إلى قائمة الدردشات، وذلك بهدف تحسين تجربة المستخدم وتسهيل البحث عن المعلومات.

وأفادت تقارير تقنية أنه سيتم إضافة 3 فلاتر جديدة لواتسآب: فلتر بعنوان "الكل"، وآخر باسم "الرسائل غير المقروءة"، وفلتر باسم "المجموعات".

وبينت أن هذه الخطوة تأتي لتوفير وسيلة مريحة للمستخدمين لفرز وتنظيم الدردشات، بما يتناسب مع احتياجاتهم، مشيرة إلى أن الهدف من هذه الفلاتر الإضافية هو جعل عملية البحث عن المعلومات في التطبيق أكثر بساطة وسهولة.

ونوهت التقارير أيضاً إلى أن تطبيق واتسآب يختبر ميزة جديدة يطلق عليها اسم People nearby أو الأشخاص القريبون، والتي تسمح للمستخدمين بمشاركة الملفات دون الحاجة للاتصال بالإنترنت.

وتعتمد هذه الميزة على إرسال البيانات عبر شبكات البلوتوث، مما يسمح بنقل الصور ومقاطع الفيديو بسهولة بين الأجهزة، بدون الحاجة للاتصال بالشبكة العنكبوتية.