نادي هيرتا برلين الألماني يُعاقب نجمه لسخريته من فيروس كورونا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 مايو 2020
مقالات ذات صلة
النصر يقترب من ضم مدافع هيرتا برلين الألماني
لاعبو يونيون برلين الألماني يتنازلون عن رواتبهم لمواجهة تبعيات كورونا
الزمالك يعاقب نجمه بسبب السوشيال ميديا

أعلن نادي هيرتا برلين الألماني، اليوم الاثنين، إيقاف مهاجمه الإيفواري ـ الذي يُعد نجم الفريق ـ سالومون كالو عن التدريبات بسبب سخريته من فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

نجم كرة القدم الإيفوارية سالومون كالو ـ صاحب الـ 34 عامًا ـ نشر مقطع فيديو على صفحته بموقع فيسبوك ظهر فيه وهو يصافح زملائه في الفريق دون مراعاة لإجراءات مكافحة فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

لاعب تشيلسي الأسبق كذلك ظهر وهو يردد عبارات "كورونا.. كورونا" بداخل مقر التدريبات في سخرية من الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيرس كورونا المُستجد كوفيد_19.

ليس ذلك وحسب بل نشر صاحب الـ 34 عامًا مقطع فيديو خلال حديثه مع زملائه داخل غرف الملابس وهو ينتقد فكرة تخفيض رواتب الفريق لتحمل تبعات أزمة تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

هيرتا برلين يُعاقب كالو بسبب كورونا

ومن جانبه نشر نادي هيرتا برلين بيانًا جاء:"الفيديو يعبر عن تصرف شخصي للاعب ولايعكس الإجراءات الصارمة التي يتبعها النادي ولاعبوه للمحافظة على قواعد التباعد الاجتماعي والسلامة الصحية

وتابع النادي ببيانه:"انتهك مقطع فيديو سالومون كالو من غرفة الملابس قواعد الفريق وأظهر سلوكا لا يتناسب مع الموقف ولا مع لوائح النادي، لذلك قرر مجلس إدارة هيرتا برلين إيقافه عن التدريب واللعب بأثر فوري".

وأتم النادي بيانه بـ :"ربما دفعت نتائج اختبارات الفريق السلبية سالومون كالو لتحية زملائه في غرفة الملابس وربما مصافحتهم على عكس التعليمات الواضحة للمسؤول الصحي".

واعتذر مهاجم منتخب كوت ديفوار عن تصرفه الذي وصفه الاتحاد الألماني لكرة القدم على تويتر بأنه "مرفوض تمامًا"، وقد يعرقل الجهود الرامية لاستئناف الموسم في ألمانيا.

إيقاف النشاط الرياضي في ألمانيا

يُذكر أن السلطات الألمانية المعنية قد أعلنت تعليق النشاط الرياضي في بلادها منتصف شهر مارس الماضي؛ ضمن الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19؛ حيث من المتوقع أن تصدر الحكومة يوم الأربعاء المقبل قرارًا باستئناف محتمل للنشاط.

فيروس كورونا في ألمانيا

وبحسب أخر الإحصائيات الصادرة من الجهات المعنية في ألمانيا فهناك 166 ألف مصابًا بفيروس كورونا في بلادهم؛ حيث تم شفاء 128 ألف حالة وتوفي 6906 شخص.

فيروس كورونا في العالم

وتُشير الإحصائيات العالمية إلى وجود أكثر من 3.579.454 مصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 في مختلف دول العالم؛ حيث تعافى منه 1.158.972 شخص فيما توفي 248.445 شخص.