هذا ما يجب القيام به قبل أن تبيع هاتفك أو تمنحه لشخص آخر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 يناير 2016 | آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
مقالات ذات صلة
لماذا يجب أن تضع شاشة هاتفك لأسفل؟
لماذا يجب أن يكون رينو6 برو 5G هو هاتفك القادم؟
لماذا يجب ألا تشحن بطارية هاتفك الذكي في السيارة؟

قبل أن تقرر التخلي عن هاتفك القديم للحصول على آخر حديث، فكر مرتين قبل منحه لشخص آخر أو القيام ببيعه؛ فبالإضافة للمواد الترفيهية التي يحتوي عليها، هو يحتوي أيضاً على العديد من الذكريات الثمينة والبيانات الشخصية الحساسة التي لا ترغب بأن تختفي أو أن تصل إلى أيدي أشخاص آخرين.

ولتجنب الوقوع في متاعب محتملة، تأكد من اتباع هذه الخطوات البسيطة قبل التخلي عن هاتفك القديم:

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

1. احتفظ بنسخة من الأسماء الموجودة في دفتر العناوين والمواعيد المحفوظة في التقويم

بفضل نظم تشغيل آي أو إس وأندرويد وويندوز 10؛ فإن الاحتفاظ بنسخة من البيانات الشخصية أمر سهل وسريع. عليك فقط التأكد من مزامنة بيانات حسابك الحديثة مع حساب آبل أو جوجل أو مايكروسوفت آوتلوك الخاص بك، وسوف يتم نقل البيانات ببساطة إلى حسابك في الهاتف الجديد.

2. احصل على نسخة احتياطية من تطبيقاتك وبياناتك

يحتاج نقل تطبيقاتك المفضلة وبياناتك المخزنة فيها مجهوداً أكبر من مجرد نقل دفتر العناوين والتقويم الخاص بك، وخاصة إذا كان نظام التشغيل المستخدم هو أندرويد، حيث أن ميزة الحصول على النسخة الاحتياطية فيه تقتصر على حفظ التطبيقات التي كنت قد استخدمتها، دون الاحتفاظ بالبيانات الموجودة في داخلها.

ولحل هذه المشكلة، هناك بعض التطبيقات التي من الممكن أن تساعدك؛ مثل تطبيق Helium لنظام تشغيل جوجل أندرويد.

أما بالنسبة لنظام تشغيل آي أو إس، فإن الحصول على نسخة احتياطية من خلال iTunes، يعمل على حفظ كافة البيانات المخزنة داخل التطبيقات.

3. قم بنقل كافة ملفات الموسيقى والصور والفيديو

توفر خدمات iCloud وصور وموسيقى جوجل وOneDrive من مايكروسوفت خيار نقل الصور وملفات الموسيقى ومقاطع الفيديو من هاتفك إلى خوادم على شبكة الإنترنت. تأكد من نقلها كاملة لتتمكن من الحصول عليها من خلال الهاتف الجديد.

4. انتبه لشريحة هاتفك (SIM)

يجب أن تنتبه لنوع وحجم الشريحة المستخدمة في هاتفك القديم، وما إذا كان الهاتف الجديد يحتاج لشريحة بحجم مختلف؛ حيث أن العديد من الهواتف تستخدم شرائح micro-SIM، بينما تستخدم الهواتف الحديثة بشكل عام شرائح nano-SIM.

5. مسح المحتوى وإعادة تعيين الإعدادات

كل هاتف، سواء كان آيفون أو جهاز أندرويد أو هاتف ويندوز موبايل أو بلاك بيري، يسمح لك بإجراء إعادة تعيين إعدادات المصنع، وهي طريقة لمسح ذاكرة الجهاز من التطبيقات والصور ومقاطع الفيديو وحسابات البريد الإلكتروني والحسابات الشخصية، وكل شيء. تأكد من القيام بهذه الخطوة.

وإذا رغبت بمزيد من التأكد، يمكنك اتخاذ خطوة إضافية بربط هاتفك بحساب وهمي، ومن ثم القيام بإعادة تعيين إعدادات المصنع مرة أخرى.

 

موبايلات جديدة ومستخدمة ومميزة للبيع بأسعار منافسة، انقر هنا للتفاصيل.

 

اقرأ المزيد: