هل تعرفون الدول العربية الأفضل سمعة في العالم؟

  • تاريخ النشر: السبت، 27 أغسطس 2016
مقالات ذات صلة
أفضل 10 دول سمعة في العالم
أفضل طرق تقوية السمع
بالفيديو: تعرف على أفضل 10 جامعات في الدول العربية لعام 2017

شهدت بعض الدول العربية في السنوات الأخيرة تقدما ملحوظا للغاية على كافة المستويات، ولكن دولة وحيدة إذا ذكر أي إنجاز لابد أن يقفز إسمها مباشرة إلى عقولنا ولكنها هذه المرة جاءت في المرتبة الثانية.

بالطبع هي دولة الإمارات التي تتقدم بصورة مبشرة للغاية في كل المجالات، فقد احتلت مؤخرا المركز الثاني عربياً والـ46 دولياً، على مؤشر «أفضل الدول سمعة»، الذي أصدره معهد السمعة «ريبوتيشن إنستتيوت»، فيما احتلت المغرب المرتبة الأولى عربياً بفارق طفيف عن الإمارات.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وأكد تقرير المعهد، أن السويد احتلت المرتبة الأولى عالمياً بدلاً من أستراليا التي احتلت هذا المركز العام الماضي، كما جاءت كندا في المركز الثاني، في حين جاءت في المراتب التالية كل من سويسرا، أستراليا، النرويج، فنلندا، نيوزيلندا والدنمارك.

وأوضح التقرير الذي تم إعداده بناء على استطلاع لآراء 48000 شخص، أن بناء السمعة يستغرق وقتاً طويلاً، غير أن هذه السمعة يمكن أن تنهار سريعاً، مشيراً إلى أن حوادث الإرهاب والاعتداءات تؤثر بشدة في ترتيب الدول على المؤشر.

وجاء العراق في المركز الأخير ضمن المؤشر الذي يغطي 70 دولة حول العالم، وسبقته إيران وباكستان، كما شملت قائمة الدول التي جاءت في المراتب المتأخرة كلاً من نيجيريا، روسيا، الجزائر وأنجولا.