هواوي تكشف عن هاتفيها الجديدين من فئة Nova

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 مايو 2017
مقالات ذات صلة
هواوي تكشف عن هاتف جديد متميز من الفئة الاقتصادية
nova 10 Pro: هاتف جديد من هواوي بقدرات تصوير فائقة
فيديو فتح صندوق هاتف nova 10 Pro الجديد من هواوي

أعلنت شركة هواوي الصينية المتميزة رسمياً عن هاتفيها الجديدين، نوفا 2 ونوفا 2 بلس (Nova 2 - Nova 2 Plus). وقد تخلت هواوي عن التصميم المقتبس من هواتف نيكسس 6 بي الذي استوحت منه تصميم هواتف نوفا السابقة، لتقوم بتصميم هاتفين أقرب إلى تصميم هواتف آيفون.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

مثل هاتف هونور 8 المنتمي لأحد أهم فئات هواوي، استخدمت الشركة الألومنيوم القوي والتصميم الوحدوي في هاتفيها الجديدين نوفا 2 ونوفا 2 بلس. بسمك يبلغ 6.9 ميليمتر فقط، دعمت هواوي هاتف نوفا 2 بشاشة بقطر 5 بوصات عالية الجودة من شرائح LCD، مستخدمة لمعالج هاسيليكون كيرين 659 الذي تصنعه هواوي في مصانعها.

أما عن الذاكرة العشوائية لهاتف هواوي نوفا 2 فتبلغ 4 جيجابايت، مع ذاكرة داخلية قدرها 64 جيجابايت. كما يحمل الهاتف كاميرا خلفية مزدوجة بقوة 12 و8 ميجابيكسل، يعملان بالطريقة ذاتها التي تعمل بها كاميرا هواتف آيفون الأخيرة، حيث تعمل عدستي الكاميرا على التقريب البصري القوي.

أما الكاميرا الأمامية للهاتف فقوية للغاية بدقة 20 ميجابيكسل. كل هذا مدعوم ببطارية سعتها 2950 ميللي أمبير. وهو ما يؤكد على وضع الهاتف من بين الفئة المتوسطة، ولكنها قوية إلى حد كبير.

أما هاتف نوفا 2 بلس فيختلف من حيث الشاشة التي يبلغ قطرها 5.5 بوصة، وبذاكرة داخلية سعتها 128 جيجابايت، وبطارية سعتها 3340 ميللي أمبير، أما باقي المواصفات فلا تختلف عن هاتف نوفا 2، كما أن كلاهما يعملان بنظام تشغيل أندرويد نوجات.

وسوف يصدر الهاتفين في الأسواق بدءً من يوم 16 يونيو بسعر 360 دولار أمريكي/425 دولار أمريكي لنسختي الهاتف، نوفا 2 ونوفا 2 بلس.