وضع ديون الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على قائمة مراقبة البنوك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 سبتمبر 2021
مقالات ذات صلة
وفاة شقيق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب غاضب على تويتر: والسبب!
ليوناردو دي كابريو يوجه رسالة للرئيس دونالد ترامب

تم وضع قرض بقيمة 100 مليون دولار على برج الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، في مانهاتن على قائمة مراقبة البنوك، بسبب انخفاض متوسط ​​الإشغال إلى 78.9 % من 85.9 % في نهاية عام 2020.

ديون ترامب والقروض المُستحقة

ديون ترامب مضمونة بمساحة 244482 قدم مربع، ما يُعادل نحو 22700 متر مربع، من المكاتب ومساحات التجزئة في برج ترامب. والذي انخفض معدل الإشغال به إلى 78.9٪ من 85.9٪ في نهاية عام 2020، فيما بلغت إيرادات العقار نحو 33.7 مليون دولار في عام 2020 ، وفقاً لوثائق القرض. وفي الربع الأول من عام 2021 كانت الإيرادات نحو 7.5 مليون دولار.

منظمة ترامب ليست وحدها في مواجهة التحديات العقارية خلال الوضع الحالي، لقد ضرب انتشار جائحة فيروس كورونا المُستجد مانهاتن، مما أدى إلى ارتفاع معدلات الوظائف الشاغرة في المكاتب والتجزئة وضغط على طلب الإيجارات.

نقلت البيانات الصحفية إن مارك فيشر، كاتب السيناريو والسياسي، الذي احتلت صالة عرضه الطابق الحادي والعشرين من برج ترامب أُخلي الطابق قبل انتهاء عقد الإيجار، وقد أضافت التارير أن منظمة ترامب تحاول العثور على بديل.

كانت شركة ترامب، قد رفعت في مارس الماضي، دعوى قضائية ضد شركة صناعة أحذية، اعتادت أن تدخل في شراكة مع خط أزياء إيفانكا ترامب المتوقف الآن، لدفع أكثر من مليون دولار من الإيجار المتأخر. ووفقًا لسجلات المحكمة ، فقد أسقطت الدعوى لاحقًا.

أكبر مستأجري برج ترامب الحاليين هم منظمة ترامب نفسها، وشركة Gucci America Inc. و ICC Industries ، وفقاً للمعلومات التي جمعتها شركة Wells Fargo. ترامب حالياً يُسدد مدفوعات الرهن العقاري البالغة 100 مليون دولار.

القرض، الذي يُستحق العام المقبل، هو دفعة قدّرها 590 مليون دولار من الديون التي تحتفظ بها منظمة ترامب والتي تُستحق في غضون السنوات الأربع المقبلة.

يُذكر أن دويتشه بنك، وهو أحد المقرضين المفضلين لدى ترامب، كان قد قطع العلاقات معه بعد أعمال الشغب في مبنى الكابيتول الأمريكي في وقت سابق من هذا العام. ومن بين القروض المستحقة التي حصل عليها ترامب من البنك 125 مليون دولار لمنتجعه للغولف دورال، فلوريدا، الذي سينتهي في عام 2023.

هناك أيضاً أكثر من 150 مليون دولار من الديون المرتبطة بمبنى مكتب البريد القديم في واشنطن العاصمة، والذي يضم الآن فندق ترامب الدولي. كانت منظمة ترامب تبحث عن مشتر لتلك الممتلكات، حيث تستحق الديون في عام 2024.

من ناحية أخرى، فإن بعض ممتلكات ترامب في أماكن أخرى بالولايات المتحدة تخضع للتدقيق. ذكرت صحيفة The Chicago Sun-Times أول مرة أنه تم تخفيض ضريبة الأملاك الخاصة بالرئيس السابق لبرج مكتبه في شيكاغو لأن المساحة التجارية للمبنى كانت شاغرة في الغالب.

ثروة ترامب

يُعتبر دونالد ترامب الرئيس الأمريكي السابق، هو الرئيس الملياردير الوحيد في التاريخ الأمريكي، وفقاً لفوربس تم تقدير صافي ثروته بنحو 2.4 مليار دولار، لا يزال الجزء الأكبر من ثروته مقيداً تحت بند استثمار العقارات في مدينة نيويورك. يمتلك ترامب أيضاً ملاعب غولف ومصنعاً للخمور، وقد رخص اسمه لشركات في جميع أنحاء العالم.

انخفض صافي ثروة دونالد ترامب بنحو 700 مليون دولار إلى 2.3 مليار دولار، خلال فترة رئاسته، وفقًاً لمؤشر بلومبيرغ للمليارديرات. كما سبق الذكر، بعد انتشار جائحة فيروس كورونا المُستجد خسرت مباني ترامب وفنادقه ومنتجعاته ذات العلامات التجارية من إيراداتها وتراجعت قيمتها. كما شهد أسطوله من الطائرات وملاعب الغولف انخفاضاً في قيمتها.

ثروة ترامب من العقارات التجارية

يرتبط جزء كبير من ثروة ترامب بحفنة من المباني متعددة الاستخدامات في مانهاتن، بما في ذلك 125000 قدم مربع من عقارات البيع بالتجزئة في منطقة وسط المدينة المزدحمة عادة. مع بدء رواج التسوق الإلكتروني بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا المُستجد، تلقت قيمة هذه العقارات ضربة كبيرة. العقارات التجارية التي كانت تساوي 1.9 مليار دولار تقريباً قبل الوباء تُقدَّر الآن بـ 1.2 مليار دولار.

ثروة ترامب من العقارات السكنية

تضم إمبراطورية ترامب العقارية الشاسعة ما يقرب من 500 وحدة سكنية في جميع أنحاء الولايات المتحدة. في حين أنه من الصعب تقييم قيمة هذه العقارات بدقة، فقد خفضت فوربس تقييمها لتلك الوحدات من 235 مليون دولار إلى 148 مليون دولار، يعتمد ذلك جزئياً على انخفاض أسعار الأسهم للشركات المتداولة علناً التي تعمل في نفس القطاع.

ثروة ترامب من الفنادق

يُعتبر وقت انتشار جائحة فيروس كورونا المُستجد، كوفيد-19، من الأوقات الصعبة على أصحاب الفنادق في جميع أنحاء البلاد، ومنظمة ترامب ليست استثناءً. تُقدّر قيمة ممتلكات الشركة في مجال الضيافة، بما في ذلك فندق ترامب الدولي الواقع في أسفل الشارع من البيت الأبيض، بـ 38 مليون دولار. قبل انتشار كوفيد-19، لكن أصبحت القيمة المتوقعة حوالي 107 مليون دولار.

استغل دونالد ترامب شهرته أيضاً في ترخيص اسمه الأخير للمطورين الآخرين الذين يرغبون في لصقه على مبانيهم الخاصة. اعتباراً من عام 2017، كان لدى منظمة ترامب ما لا يقل عن 50 اتفاقية ترخيص أو إدارة في جميع أنحاء العالم.