وفاة محمد مشالي "طبيب الغلابة في مصر"

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 يوليو 2020
مقالات ذات صلة
وفاة المخرج المصري محمد النجار
وفاة الفنان المصري محمد أبو الوفا
وفاة العلامة السوري محمد علي الصابوني

أفادت أسرة الطبيب المصري محمد مشالي، المُلقب بـ "طبيب الغلابة"، وفاته في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، عن عمر يناهز الـ 76 عاماً، بمنزله إثر هبوط مفاجيء في الدورة الدموية.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

ونشر وليد مشالي، نجل الراحل، على صفحته الشخصية على فيسبوك: "انتقل إلى رحمة الله تعالى والدي الدكتور محمد عبدالغفار مشالي، والدفنة عقب صلاة الظهر بمحافظة البحيرة."

وتوفي الدكتور محمد المشالي، الذي اشتهر بلقب طبيب الغلابة، في مدينة طنطا بمحاظة الغربية في مصر، وذلك بعد رحلة عطاء استمرت لسنوات طويلة، كرس فيها حياته من أجل خدمة الفقراء.

وأشارت تقارير إخبارية إلى أن الراحل تعرض خلال الفترة الماضية لعدد من الشائعات والتي روجت لوفاته، إلا أن أسرته أكدت الخبر يوم الثلاثاء 28 يوليو.

طبيب الغلابة وبرنامج قلبي اطمأن

وكان الدكتور محمد مشالي حديث مواقع التواصل الاجتماعي خلال شهر رمضان الماضي، بعدما رفض مساعدة الشاب الإماراتي غيث، الذي يقدم برنامج قلبي اطمأن.

حيث ظهر طبيب الغلابة في الحلقة، التي أذيعت على قناة أبوظبي الإماراتية، وهو يرفض المساعدات التي قدمها له غيث مثل تجهيز عيادة جديدة وتبرع مالي كبير، قائلاً أنه يفعل كل هذا من أجل مساعدة الفقراء، قبل أن يكتفي في النهاية بهدية رمزية عبارة عن سماعة طبية.

مشاهد مؤثرة في حياة طبيب الغلابة

وذكرت التقارير عدداً من المشاهد المؤثرة في حياة طبيب الغلابة محمد مشالي، والتي كان أحدها عندما توفي طفل بين يديه بسبب عدم قدرة والدته على شراء الدواء له، فكانت هذه نقطة تحول في حياته.

واعتاد الراحل رفض الظهور في البرامج التليفزيونية، والتي كانت تقدم عروضاً مغرية من أجل استضافته، حيث كان يؤكد أنه لا يحتاج إلى المال، وسيكون دائماً سنداً للفقراء.

كما كان الطبيب الراحل ينصح الأطباء دائماً بأن يستوصوا بالفقراء خيراً، وأن يقدموا لهم المساعدة ويخففوا العبء عليهم.