ينقذ أرواح 10 ملايين حول العالم.. نظام غذائي جديد مُذهل

  • تاريخ النشر: السبت، 19 يناير 2019 | آخر تحديث: الجمعة، 22 يوليو 2022
مقالات ذات صلة
الكسل يحصد أرواح 5 ملايين شخص سنوياً!
إنفوجرافيك: أوبئة رهيبة حصدت أرواح الملايين من البشر
كورونا ليس الأخطر على البشر: هذه الأمراض تحصد أرواح الملايين كل عام

غالبًا ما يبحث الأشخاص حول العالم، عن نظام غذائي متوازن، وبإمكانه الحفاظ على حميتهم الأساسية، وصحتهم التي يحاولون الحفاظ عليها، ولكن هل تعلم أن هناك مجموعة من العلماء الذين توصلوا إلى نظام غذائي مُذهل من خلال يمكن تقليل أعداد الوفيات حول العالم، بالإضافة إلى توفير الغذاء إلى أكثر من 10 مليارات شخص، وتفادي الأضرار الكارثية التي يتعرض لها ملايين الأشخاص حول العالم. 

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وخلال العقود المقبلة، يحاول العلماء ابتكار أساليب جديدة من خلالها يمكن توفير الغذاء لميارات إضافية من البشر، ولكن كيف؟، يجيب الأطباء: «النظام الغذائي الصحي الكوكبي»، وبدورهم لم يستبعدوا في هذا النظام اللحوم والألبان تماما.

يحاول العلماء من خلال ابتكارهم الجديد، اقناع الملايين بتغيير نظامهم الغذائي، والابتعاد عن ما يكدسه البعض من الأطباق. 

النظام الغذائي الجديد

هناك أزمة كبيرة في النظام الغذائي على هؤلاء الذين يتناولون اللحوم يوميًا، فعليكم الآن أن تتناولون فقط قطعة برغر واحدة أسبوعيًا، أو شريحة لحم كبيرة خلال الشهر بحد أقصى، وبإمكانك ايضًا تناول مجموعة من الخضروات النشوية طوال الأسبوع مثل البطاطس أو نبات الكاسافا، والذي يتناوله العديد من المواطنين في أفريقيا، وهذه تفاصيل النظام الغذائي اليومي الجديد: 

1-المكسرات: 50 غراما يوميا.

2-الفول والعدس والبقوليات الأخرى: 75 غراما.

3-السمك: 28 غراما.

4-البيض: 13 غراما.

5-اللحوم: 14 غراما بالنسبة للحوم الحمراء، و29 غراما من لحوم الدجاج.

6-الكربوهيدرات: 232 غراما بالنسبة للحبوب مثل الخبز والأرز، و50 غراما بالنسبة للخضروات النشوية.

7-الألبان: 250 غراما، أو ما يساوي كوبا من اللبن.

8-الخضروات: 300 غرام، والفواكه 200 غرام.

كما يتسع النظام الغذائي لـ 31 غراما من السكر، ونحو 50 غراما من الزيوت مثل زيت الزيتون.

ويُعلق أحد الباحثين في جامعة هارفارد، البروفيسور والتر ويليت، على النظام الغذائي الجديد، بأنه كان يأكل ثلاث شرائح لحوم كاملة يوميًا، عندما كان طفلًا في مزرعة خاصة، ولكنه الآن تحول تمامًا للمواظبة على النظام الغذائي الجديد الذي يُطلق عليه الكوكبي، قائلًا: «هناك تنوع هائل في ذلك النظام الغذائي. يمكنك أخذ هذه الأطعمة، ومزجها معا بآلاف الطرق المختلفة. نحن لا نتحدث عن حرمان غذائي هنا. إنه طعام صحي ومرن ولذيذ».

وبالنهاية يتطلب النظام الغذائي الجديد تغيير كافة معالم الأنظمة الغذائية حول العالم، فإن المواطنين في أوروبا وأمريكا الشمالية مطالبون بتقليص الكميات التي يتناولونها من اللحوم الحمراء، أما عن آسيا فهم مطالبون بالتخلي عن الكم الهائل من الأسماك الذين يتناولونها، وعن أفريقيا فمطالبة مواطنيها بالتقليل من كميات الخضروات النشوية. 

وتوفير الغذاء بالتحديد لـ 10 مليارات إنسان حول العالم، وذلك كون عدد سكان العالم وصل إلى 7مليارات في عام 2001، أما الآن بلغوا 7.7 مليار، ومن المرجح أن يصل العدد إلى 10 مليارات، عام 2050، وذلك بالتوازي مع عمليات تقليل الوفيات حول العالم، حيث من المرجح أن ينقذ هذا النظام الغذائي أرواح ما يصل إلى 11 مليون شخص حول العالم، يموتون سنويًا بسبب سوء التعذية.