Apple Watch Series 7: كيف تختلف ساعة آبل الجديدة عن نسخها القديمة؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 سبتمبر 2021 آخر تحديث: الأحد، 31 أكتوبر 2021
Apple Watch Series 7: كيف تختلف ساعة آبل الجديدة عن نسخها القديمة؟
مقالات ذات صلة
ساعة آبل Apple Watch Series 2
ساعة آبل الذكية الجديدة Apple Watch Series 2 .. نقلة حقيقية لساعات آبل
صور: آبل تكشف عن الجيل الجديد من ساعتها Apple Watch Series 5

قامت شركة آبل الأمريكية بالكشف عن النسخة الجديدة من ساعتها الذكية التي تحمل اسم Apple Watch Series 7، وذلك خلال مؤتمرها السنوي الذي عقدته مساء الثلاثاء، حيث جاءت بالعديد من المزايا والاختلافات عن الجيل السابق.

مواصفات ومزايا ساعة Apple Watch Series 7

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فقد أتت ساعة Apple Watch Series 7 بنفس حجم النسخة السابقة Apple Watch Series 6 تقريباً، إلا أن شاشتها كانت أكبر بنسبة 20%، كما أنها أيضاً أكثر سطوعاً، مما يمكن المستحخدمين بشكل أفضل في قراءة رسائل البريد الإلكتروني، وإدخال المعلومات إلى الساعة.

وقالت التقارير أن آبل أعادت تصميم الغطاء البلوري لساعتها الذكية الجديدة، لتجعله أكثر مقاومة للتشقق من النسخ السابقة، كما أرفقتها بنوع جديد من الأحزمة الأكثر متانة.

واستفادت الساعة الذكية الجديدة بعدد من المزايا التي كانت موجودة في النسخة السابقة، مثل مقاومتها للمياه حتى عمق 50 متراً، وتوفيرها للعديد من المزايا الصحية، مثل مراقبة الأكسجين في الدم وتخطيط القلب ومراقبة النوم، إضافة إلى أنها تساعد ركاب الدراجات الهوائية على تفادي السقوط، وتُذكر المستخدم بغسل اليدين، بحسب ما أكدته شركة آبل.

وقالت شركة آبل أنها دعمت ساعة Apple Watch Series 7 بمجموعة شرائح S7 الجديدة والمتطورة كلياً، والتي من شأنها ضمان أداء سريع وأكثر كفاءة للساعة الذكية.

واستخدمت الشركة الأمريكية أيضاً تقنية التصنيع على الوجهين، والتي تتميز بأن لها مساحة أصغر بشكل ملحوظ من مجموعة الشرائح الموجودة في النسخة السابقة Apple Watch Series 6.

ولفتت التقارير إلى أن الساعة تم تزويدها بغلاف جديد يتميز بتصميم أكثر نعومة، فيما جاءت الحواف بمنحنى بسيط، حتى لا تدخل في جلد مرتديها، وتجعله يشعر بعدم الراحة.

وجاءت ساعة Apple Watch Series 7 مزودة ببطارية أكبر من النسخة السابقة، مما يمنحها مدة عمل أطول بدون إعادة شحن، كما تتميز الساعة الجديدة بأنها مدعومة بتقنيات متطورة من أجل زيادة سرعة شحنها، وهي تأتي متضمنة شاحناً يتم شحنه عبر منفذ USB-C بدلاً من منفذ USB-A كما هو حال النسخ السابقة.

وأكدت شركة آبل الأمريكية على قوة بطارية ساعتها الذكية، وتطور تقنية شحنها، حيث قالت أن 8 دقائق من الشحن تمنح ما يصل إلى 8 ساعات من عمر البطارية.

وحرصت آبل على أن أن تكون ساعتها الجديدة Apple Watch Series متوافقة مع النسخة الجديدة من سوارها Apple Watch، مع العلم أنها تأتي بـ 5 ألوان مختلفة، هي: الأسود والذهبي والأزرق والأحمر والأخضر الداكن.

سعر ساعة Apple Watch Series 7

وأضافت التقارير أن ساعة آبل الذكية الجديدة Apple Watch Series 7 تتوفر في حجمين مختلفين، أصغرهما يبلغ 41 ملم (بزيادة 1 ملم عن حجم النسخة الأصغر من ساعة Apple Watch Series 6)، وأكبرهما يبلغ 45 ملم (بزيادة 1 ملم أيضاً عن حجم النسخة الأصغر من ساعة Apple Watch Series 6).

ومن المقرر أن تتوفر ساعة Apple Watch Series 7 في السوق في وقت لاحق من عام 2021 الجاري بسعر يبدأ من 399 دولاراً أمريكياً.