BBC تكشف عن تجربتها لما يمكن أن يكون مستقبل التلفاز

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 سبتمبر 2016
BBC تكشف عن تجربتها لما يمكن أن يكون مستقبل التلفاز
مقالات ذات صلة
BMW تكشف عن دراجة المستقبل النارية
فيديو: نيسان تكشف عن سيارتها المستقبلية Ariya
رينو تكشف عن سيارتها المستقبلية التي ليس لها مثيل

منذ أن ظهرت الأميرة ليا وأعضاء المقاومة على شاشة هولوجرافية في إحدى نسخ فيلم حرب النجوم، حلم العديد من المشاهدين باليوم الذي قد يتمكنوا فيه من مشاهدة التلفاز بالطريقة ذاتها، واليوم كشفت هيئة الإذاعة البريطانية BBC عن ما يمكن أن يكون أول تجربة حقيقية في سبيل تحقيق هذا الحلم وتحويله إلى حقيقة واقعة.

فقد قامت BBC بتجربة نموذج لعرض صور "هولوجرافية" مجسمة على شاشة مسطحة، حيث قامت بتعديل بعض موادها القديمة لخلق صور هولوجرافية مجسمة، أظهرت فيها مجسماً لديناصور مصمم بواسطة برامج التصميم ثلاثي الأبعاد على الكمبيوتر.

وقال "سايروس سايهان" رئيس قطاع الشراكة الرقمية في BBC، أن المشروع يهدف لتجربة العرض الهولوجرافية، والتحقق من إمكانية استخدام هذه التقنية في عرض مواد الهيئة بصورة نابضة بالحياة وأكثر قرباً من الواقع.

وقام الفريق المسؤول عن التجربة باستخدام شاشة تلفاو مسطحة تم وضعها بشكل أفقي، ووضع فوقها مجسم هرمي شفاف مصنع من بلاستيك الإكريليك، وقاموا بتعديل مادة قديمة من مواد الهيئة، عن طريق مضاعفة صورتها أربع مرات وتجميع هذه الصور في المجسم الهرمي الذي يظهر الصورة مجسمة داخله.

وقال سايهان أن التجربة لم تقدم قوة عرض قوية وحادة، وهو ما كان متوقع، حيث أن هذه التقنية لا تزال تحتاج المزيد من الوقت للوصول لأفضل ما يمكن تقديمه، كما أن دمج هذه التقنية مع تقنيات متقدمة مثل الواقع الافتراضي والواقع المعزز قد يجعل من العرض الهولوجرافي، شيئاً ضرورياً ومعتاداً في كافة المنازل في المستقبل.