CES 2017: إنتل وBMW يتعاونان في سيارة ذاتية القيادة

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 يناير 2017
CES 2017: إنتل وBMW يتعاونان في سيارة ذاتية القيادة
مقالات ذات صلة
CES 2017: إنفيديا تتعاون مع أودي لإنتاج سيارة ذاتية القيادة
إنتل تقرر إنفاق 250 مليون دولار على السيارات ذاتية القيادة
إنتل تستحوذ على شركة متخصصة في السيارات ذاتية القيادة

بلا أدنى شك سيشهد عام 2017 نهضة كبرى في عالم السيارات ذاتية القيادة. فقد أعلنت شركة BMW خلال معرض CES 2017 عن أن إنتاجها المشترك مع شركتي إنتل وموبايل آي سيشهد مرحلة الاختبار الفعلي في الطرق العامة في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية خلال النصف الثاني من عام 2017.

وكانت قد أعلنت الشركة البافارية لصناعة السيارات BMW عن نيتها التعاون لإنتاج سيارة ذاتية القيادة تنتمي للفئة السابعة BMW 7، بالتعاون مع شركة إنتل لتوريد المعالجات، وشركة موبايل آي لتوريد مستشعرات الحركة والأنظمة المساعدة، وهي الشركة التي تورد الأنظمة ذاتها لعدد كبير من الشركات المصنعة للسيارات.

وقالت الشركة في إعلانها السابق أنها ترغب في أن تبدأ في بيع سياراتها ذاتية القيادة للجمهور مع حلول عام 2021. وأعربت الشركات الثلاث عن رغبتها في طرح نظامها بالكامل للشركات الأخرى التي قد ترغب في شراءه واستخدامه في سياراتها.

والجدير بالذكر أنه بالإضافة للتعاون الحالي بينهم، لا تزال تمتلك الشركات الثلاث مشاريعها الخاصة بالسيارات ذاتية القيادة. فقد أعلنت BMW العام الماضي عن نيتها تطوير سيارة iNext ذاتية القيادة والتي ترغب في طرحها بحلول عام 2021. أما شركة إنتل فقد أعلنت عن استثمارات بقيمة 250 مليون دولار على مدى العامين القادمين في سبيل تطوير أنظمة السيارات ذاتية القيادة. وفي الوقت نفسه أعلنت موبايل آي عن تعاونها مع شركة "ديلفي" الموردة لقطع غيار السيارات من أجل تطوير نظام كامل للقيادة الذاتية بحلول عام 2019.