«Galaxy S7» يُخرج سامسونج من كبوتها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 أبريل 2016
«Galaxy S7» يُخرج سامسونج من كبوتها

قامت شركة سامسونج بشحن ما يصل إلى نحو 9.5 مليون هاتف «جالكسي إس 7» بفئتيه «إس 7» و«إس 7 إيدج» لمختلف أنحاء العالم منذ الإعلان عن طرحه، وذلك في تجاوز كبير لتوقعات المحللين التي تحدثت سابقًا عن مبيعات تبلغ نحو7 ملايين هاتف فقط.

ووفقًا لإحصائية نشرتها الشركة الكورية للاستثمار والأوراق المالية، فإن هذه الأرقام قد تُشير إلى خروج سامسونج، المُصنّع الأكبر للهواتف الذكية حول العالم من كبوتها التي استمرّت نحو عامين، والتي عانت فيها من تراجع المبيعات بسبب المنافسة القوية من هاتف آبل «آيفون» على فئة الهواتف عالية المواصفات، ومُنافسة الشركات الصينية مثل هواوي التي قدمت هواتف بمواصفات عالية وأسعار أقل.

وتسعى الشركة الكورية تزامنًا مع المبيعات القوية لهواتفها من الفئة ذات المواصفات المتقدمة، بالدفع نحو طرح وتسويق الأجهزة ذات المواصفات المتوسطة والخفيفة كي تضمن الحفاظ على حصّتها السوقية ومحاولة زيادتها.

وسجّلت أسهم الشركة في البورصة ارتفاعًا يبلغ حوالي 22 نقطة منذ مُنتصف يناير الماضي، مُقارنةً بالشهور الثلاثة الأخيرة من العام الماضي.

وذكرت تحليلات سابقة أن مبيعات لـ«إس » ستكون ضعيفه، كونه لا يقدّم إلا تغييرات طفيفة مُقارنةً بهاتف العام الماضي «إس 6»، ولكن على العكس من ذلك فقد ساعد هذا على خفض تكلفة إنتاج الهاتف بالنسبة لسامسونج وطرحه بسعر أرخص بحوالي 8.3 بالمئة في السوق الكورية، في الوقت الذي كان المُنافس المُباشر الوحيد له هي هواتف «آيفون 6 إس» التي تم طرحها العام الماضي.

وقدما هاتفي «جالكسي إس 7» و«جالكسي إس 7 إيدج»، بعض التحسينات على هاتفي العام الماضي من السلسلة ذاتها، من أبرزها دعم بطاقات الذاكرة الخارجية من نوع «microSD» ومقاومة الماء مع تحسينات في التصميم وفي المواصفات الداخلية للمعالج والذاكرة العشوائية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة