إضافة جديدة لفيسبوك ماسنجر: إجراء مكالمات جماعية تصل حتى 50 مشارك

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 أبريل 2016
إضافة جديدة لفيسبوك ماسنجر: إجراء مكالمات جماعية تصل حتى 50 مشارك

أعلن موقع فيسبوك مساء أمس عن إضافة جديدة لتطبيق ماسنجر على هواتف آيفون وأندرويد، وتتيح الخاصية الجديدة إمكانية الإتصال الصوتي مع ما يصل إلى 50 شخص في وقت واحد. وقد صرح دافيد ماركوس مدير تطوير تطبيق ماسنجر أن الخاصية الجديدة ستصل للهواتف العاملة بنظامي iOS وأندرويد خلال الأربع وعشرين ساعة القادمة، وستظهر على شكل سماعة هاتف داخل مجموعات المحادثة في التطبيق. وقال ماركوس أن الخاصية الجديدة لا تدعم مكالمات الفيديو، وأن التطبيق يدعم خاصية مكالمات الفيديو حصراً للمحادثات الفردية لا الجماعية.

ويعد تطبيق ماسنجر هو أنجح منتجات فيسبوك على مدى تاريخها، والأكثر شيوعاً دون منازع، حيث يستخدم التطبيق أكثر من 900 مليون مستخدم فعال شهرياً. 

ويبدو أن فيسبوك ترغب في أن يحل ماسنجر محل أي تطبيق آخر للمحادثات عبر الهواتف، وفي خلال سعيها لتحقيق هذا الهدف تصمم وتطلق عدد كبير من الخصائص والإضافات الجديدة، بدءً من الألعاب الصغيرة مثل كرة السلة والشطرنج، ووصولاً لروبوتات الذكاء الاصطناعي التي أطلقتها فيسبوك مؤخراً. 

كل تلك الخصائص الجديدة هدفها الرئيسي هو ربط المستخدمين قدر الإمكان بتطبيق ماسنجر، ليصبح أكثر من مجرد تطبيق محادثات كأي تطبيق آخر، وحتى الأن يبدو أن فيسبوك تحقق نجاحاً كبيراً وتخطو خطوات كبيرة نحو الوصول لهذا الهدف، ورغم أن تطبيق ماسنجر لم يرقى بعد لمنافسة جوجل Hangout وسكايب في مجال مكالمات الفيديو، إلا أننا نتوقع أن يتيح فيسبوك تلك الخاصية أيضاً ولكن يبدو أنه فقط يحاول أن يؤجل المنافسة بعض الوقت.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة