تمارين مهمة لتقوية عضلات الفخذ

  • تاريخ النشر: السبت، 06 أغسطس 2016
تمارين مهمة لتقوية عضلات الفخذ

الفخذ ينقسم لقسمين رئيسيين، الأول عظمة الفخذ وهي أطول عظمة موجودة في جسم الإنسان وتُعتبر ذات قوة هائلة، لذلك تتحمل الكثير من التمارين دون أن تتعب أو تنكسر، والثاني فهو عضلة الفخذ، التي تتكون من مجموعة من الأنسجة العضلية القادرة على التمدد عند تناول الغذاء الصحي وعند تمرينها بمجموعة من التمارين الرياضية الخاصة بتكبير حجمها.

ولتقوية عضلات الفخذ إليك عزيزي الرجل تمارين مهمة عليك اتباعها باستمرار:

التمرين الأول:
القرفصاء مع رفع الحديد، وهو تمرين هام جدا حيث يمكنك القيام به للحصول على فخذين قويين حيث تشترك معظم ألياف العضلات الموجودة بهذه المنطقة.

التمرين الثاني:
ينقسم هذا التمرين إلى 4 مجموعات كل مجموعة 10 تكرارات قف مستقيما مع جعل المسافة بين القدمين غير كبيرة ثم الصعود والهبوط معتمد على الركبتين ويجب ان يظل الظهر مستقيماً.

التمرين الثالث:
من التمارين الرائعة جداً لتقوية عضلات الفخذ، لكننا سنقسمه إلى مرحلتين للمبتدئين، كل ما عليك القيام به هو الاستلقاء على الأرض ورفع وركك إلى أعلى مسافة ممكنة مع تثبيت القدمين على الأرض. يجب الحرص على أن تكون الكتفان مثبتتين بشكل جيد، حين تتمكن من موازنة جسدك يمكن اللجوء إلى كرة التوزان وفي هذه المرة ستقوم بوضع قدميك على "الطابة" وستقوم بدفعهما إلى الأمام والخلف. 

التمرين الرابع:
يمكنك القيام به من خلال الاستلقاء أرضاً مع مراعاة ان يكون الظهر مستقيماً ثم ترفع قدم واحدة إلى الاعلى ثم الثانية وتكرر بتبديل القدمين يتكون هذا التمرين من 3 مجموعات وكل مجموعة بها 15 تكرار.

التمرين الخامس:
يعتمد هذا التمرين على الجلوس على مقعد وجعل الظهر مستقيماً ثم تُضم القدمين وتثنى الركبتين وتنزل القدمين إلى الارض ثم ترفع وهكذا يكرر هذا التمرين 3 مرارت وبكل مرة 10 تكرارات.

التمرين السادس:
القفز على الحبل وهو تمرين مُمتع ومسلٍّ وذو أثر كبير في تقوية عضلات الفخذ، ويتم بمسك حبل باليدين، ثم تدويره حول الجسم بشكل طولي، وكلما وصل الحبل للقدمين يجب القفز عنه وتمريره، ويبدأ التمرين بتحريك الحبل بهدوء وبعدها يجب زيادة سرعته، يُفضل مُمارسة التمرين 15 دقيقة يومياً.

التمرين السابع:
هذا التمرين خاص بالعضلات الخلفية للأرجل، قم بالاستلقاء على بطنك مع وضع آلة الجهاز على الكعب، ثم قم بثني الساقين في محاول لجذب القدمين ناحية الأرداف، ثم قم بالعودة إلى الوضع الأول ببطء، كرر هذا التمرين 10- 12 مرة على 3 مجموعات ، ثم كرر التمرين على الرجل الثانية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة