سامسونج تكشف عن الجيل الجديد من بطاقات الذاكرة الخارجية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 08 يوليو 2016
سامسونج تكشف عن الجيل الجديد من بطاقات الذاكرة الخارجية

أعلنت سامسونج بالأمس عن طرحها لأول بطاقات ذاكرة خارجية في العالم من نوع UFS (Universal Flash Storage)، وأعلنت الشركة عن طرح بطاقات من الفئة الجديدة بسعة 32 و64 و128 و256 جيجابايت، وبسرعة قراءة بيانات تجعل بطاقات الذاكرة الخارجية الحالية تبدو وكأنها تعود للعصر الحجري.

تتميز الفئة الجديدة من بطاقات الذاكرة الخارجية UFS بسرعتها الفائقة لقراءة البيانات، حيث تبلغ سرعتها لـ530 ميجابايت في الثانية الواحدة، أي ما يفوق 5 أضعاف سرعة البطاقات الحالية microSD. ولترجمة هذه السرعة يمكن القول أن البطاقات الجديدة قادرة على قراءة فيلم فائق الجودة تبلغ مساحته 5 جيجابايت في 10 ثواني فقط، وهو ما تقوم البطاقات القديمة في قراءته في 50 ثانية.

أما فيما يتعلق بسرعة كتابة البيانات على البطاقات الجديدة فقد ارتفعت هي الأخرى إلى معدلات مذهلة مقارنة بالبطاقات القديمة، حيث تبلغ سرعة الكتابة 170 ميجابايت في الثانية الواحدة، أي ما يقارب ضعف سرعة الكتابة على أعلى فئات البطاقات الحالية، وما يقارب 7 أو 8 أضعاف سرعة البطاقات العادية.

وتقول سامسونج أنها قد استخدمت ذات التقنية المصنع منها البطاقات الجديدة في شرائح الذاكرة الداخلية المستخدمة في هاتفي سامسونج جالاكسي S6 وS6 Edge، وأنه لا يوجد حتى الساعة أي أجهزة أو هواتف داعمة لبطاقات الذاكرة الجديدة تلك، إلا أنه ومع المستقبل القريب ستستخدم تلك البطاقات في كافة الأجهزة الحديثة.

وبالنظر لتلك البطاقات الجديدة نرى أنها مطابقة للبطاقات الحالية من حيث شكل وجه البطاقة، أما ظهر البطاقة الذي يحمل نقاط الشبك والتوصيل فشديد الاختلاف، مما يعني عدم إمكانية تشغيل البطاقات الجديدة محل البطاقات الحالية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة