صور تفاصيل وفاة الفنان حمدي السخاوي المفاجئة.. وهذا ما قاله المشاهير عنه

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 يوليو 2016
صور تفاصيل وفاة الفنان حمدي السخاوي المفاجئة.. وهذا ما قاله المشاهير عنه

رحل عن عالمنا مساء أمس، الفنان المصري، حمدي السخاوي عن عمر ناهز 61 عاماً بعد مشوار طويل من العطاء الفني، في السينما والمسرح والتليفزيون.

وتوفي السخاوي إثر إصابته بأزمة قلبية حادة، داهمته بصورة مفاجئة ولم تفلح معها طرق الإنقاذ الطبي المختلفة، إلى أن أسلم الروح لبارئها.

وعنا تفاصيل الوفاة، قال مؤمن السخاوي، نجل الفنان الراحل: "إن والده أدى صلاة العصر ثم جلس في صالون المنزل وتمتم بعض الكلمات ثم ظل صامتاً لفترة، لنكتشف أنه فارق الحياة، نتيجة أزمة قلبية مفاجئة ألمت به".

وأضاف نجل الساخاوي "أقيمت صلاة الجنازة بمسجد الصباح بالهرم، كما سيتم دفنه بمقابر الأسرة بمنطقة مصر الجديدة بمحافظة القاهرة".

وولد الفنان حمدي السخاوي في الأول يوليو عام 1955 واشتهر بتقديم شخصية الرجل الأجنبي في عدد كبير من أعماله الفنية بسبب ملامحه الأوروبية، وأدى دور الرئيس الضيف مع الفنان الكبير عادل إمام في مسرحية الزعيم، كذلك شارك بأعمال عدة منها مسلسل محمود المصري، للنجم الكبير محمود عبدالعزيز، لا أحد ينام في الإسكندرية، من أطلق الرصاص على هند علام، الملك فاروق، راجل وست ستات، وله العديد من الأعمال في السينما أيضًا، من أبرزها محترم إلا ربع، بوشكاش، الزمهلاوية.

وكان وقع الخبر على زملائه الفنانين كالصدمة، حيث كتب الفنان صلاح عبد الله عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك» "مع السلامة ياحمدى، فى رعاية الله يا حبيبى، بقالى سنين ماشفتكش، اسألكم الفاتحة والدعاء لحمدى السخاوى والله لو عرفتموه عن قرب لن تكفوا عن الدعاء له".

بدوره كتب الفنان محمود البزاوي على حسابه الرسمي على «تويتر» "إنا لله وإنا إليه راجعون، أنعى صديقي حمدي السخاوي صديق وأخ ورفيق طريق، الله يرحمك يا حمدي".

وقال الفنان تامر عبد المنعم: "صديقى الفنان حمدي السخاوي إلى رحمة الله"، فيما نعته الفنانة بشرى قائلة: "البقاء لله الفنان حمدي السخاوي، ربنا يصبر العائلة".

ونشر الفنان أحمد وفيق صورة الفنان الراحل، مصحوبة بالدعاء، حيث كتب "رحمة الله عليك يا حمدي يا سخاوي، ادعوا له بالرحمة، كان غلبان وطيب، كنت بحب الراجل ده جدًا، ربنا يرحمك ويرحمنا".

واحتل هاشتاج «حمدي السخاوي» قائمة الأكثر تداولا على موقع تويتر في مصر ونعى المدونون الفنان حمدى السخاوى، قائلين: "إنه اشتهر بأدوار الأجانب وأولاد البشوات وكان يتقن الدور جيداً، أدى دوره المهنى فى صمت ورحل أيضا فى صمت، ربنا يرحمك".

#حمدي_السخاوي Tweets

ومن المقرر أن يقام عزاء الفنان الراحل حمدي السخاوي يوم غدا الأربعاء بمسجد الحامدية الشاذلية بمنطقة المهندسين بمحافظة الجيزة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة