قريباً: مشاهدة الليجا عبر VR

  • Qallwdallبواسطة: Qallwdall تاريخ النشر: الإثنين، 19 مارس 2018
قريباً: مشاهدة الليجا عبر VR

الدوري الإسباني لكرة القدم أو ما يعرف بالليجا بسبب تسميته الإسبانية يريد إدماج أحدث التقنيات التكنولوجية لتقديم التجربة الأفضل لمشاهديه، وفي هذا الإطار تم استغلال معرض MWC 2018 لاستعراض التقنيات الجديدة التي سيتم إتاحتها. وتتضمن هذه التقنيات التي تأتي بالتعاون مع Intel عدد من التجارب الجديدة عند مشاهدة المباريات مثل إمكانية العرض بزاوية 360 درجة واستخدام تقنية TrueView لعرض الإحصائيات باستخدام VR أو الواقع المعزز، والتي أتيحت من قبل في NBA وNFL.

استخدام الواقع الافتراضي والواقع المعزز أثناء المباريات

تقنيات الواقع الإفتراضي والمعزز أصبحوا ذات إهتمام كبير في الفترة الأخيرة، حيث أصبحت هذه التقنيات جزء من حياة الكثير، ولكن على الرغم من ذلك فهناك الكثير مما لا يعرفون عن هذه التقنيات وبالتأكيد استخدام الدوري الإسباني لها سيساعد على الإنتشار بشكل أسرع.

ولوضع التقنيات الجديدة في ملاعب جديدة في أسبانيا، يتم وضع 38 كاميرا حول الملعب، ليتم تجميع صور ثنائية الأبعاد من كل إتجاه لعمل فيديو 360 درجة، حيث يتم تحسين الفيديو النهائي بدعم من كاميرا في سماء الاستاد.

ومن المخطط أيضا تقديم تقنية جديدة تسمح للمشاهدين باستكشاف لحظاتهم المفضلة في المباراة دون الحاجة لعرض اللقطات التي يختارها المخرج التيليفزيوني لها، حيث سيتمكن المشاهد من مشاهدة أي لحظة من أي زاوية يريدها مما يعطي تجربة غير مسبوقة.

وضع نفسك في مكان اللاعب وحل التقنيات للتسلل

نظرا لوجود 38 كاميرا في الملعب، فهذا لا يعني فقط ما ذكرناه سابقاً فهناك أيضاً ميزة جديدة ستدعى “Be the Player” أو “كن اللاعب” والتي تتيح لك أن تضع نفسك في مكان اللاعب، مما سيمكنك أن تحلل أدائهم بشكل أفضل وأن تفهم قراراتهم بشكل غير مسبوق.

ولم تتوقف المزايا عند هذا، فميزة “Laser Wall” أو حائط الليزر هي أحد المزايا الجديدة أيضاً والتي سترسم الإحصائيات على الشاشة بل وستقوم برسم خطوط لتوضيح التسلل منا يحل هذه المشكلة ليصبح ما إذا كان قرار الحكم صحيح أم لا واضح بشكل تام. وبالتأكيد كل هذا هو دليل على لحاق كرة القدم سريعاً لتستفيد من التقنيات الحديثة التي بالتأكيد نتمنى تعميمها سريعا في كل العالم.

هذا الموضوع قريبا.. مشاهدة الليجا عبر VR ظهر اولا على قل ودل تكنولوجيا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة