مبتكرو Siri يكشفون النقاب عن مساعد شخصي جديد قريباً

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 مايو 2016
مبتكرو Siri يكشفون النقاب عن مساعد شخصي جديد قريباً

قليلون هم من يعلمون أن Siri المساعد الشخصي الخاص بآبل لم يكن نتاج تطوير مهندسيها، بل كان ملكاً لبعض الأشخاص الذين قاموا ببيعه للشركة الأمريكية الكبرى. ومن بينهم تقنيين غادرا الشركة بعد بيعها لصالح آبل وعكفا على ابتكار وتطوير مساعد جديد يعتمد على ذكاء اصطناعي أكثر تطوراً من Siri، أطلق عليه اسم Viv.

ويكمن الاختلاف الأساسي بين Siri وViv في قدرة الأخير على إتمام عمليات ومهام أكثر تعقيداً كما يقوم بتنفيذ بعض المهام بالكامل. فعلى سبيل المثال عندما تطلب من Viv أن يحجز لك طاولة للعشاء في أحد المطاعم وحجز تذكرة لمشاهدة فيلم ما، يقوم بتنفيذ هذه الأوامر فعلياً من تلقاء نفسه، بينما يقوم Siri بإيصالك بالمواقع المتخصصة في هذا فقط.

وقد تعاونت Viv مع عدد من الشركاء من أجل دمج المساعد بخدماتهم. مثل GrubHub، Uber، Zocdoc وSeatGuru، وتلك الشركات تمثل مجموعة فقط من بين أكثر من 50 شركة وخدمة سيعلن مطورو Viv عن شراكتهم لها مع بدء طرح المساعد يوم الاثنين المقبل، طبقاً لتقرير واشنطن بوست.

وترغب معامل Viv في دمج مساعدها الجديد مع كل شئ حولنا، ويبدو أنها لن توافق على بيعه كما حدث مع Siri، فقد عبر مطورو المساعد الرقمي الجديد عن دمج Viv بالتلفاز الذكي والسيارات وأي أجهزة أخرى قابلة بالإتصال بالإنترنت.

ولكن هل يمكن لمساعد Viv أن يقدم ابتكاراً حقيقياً يفوق ما يقدمه Alexa من أمازون أو روبوتات تطبيق ماسنجر الجديدة من فيسبوك؟

هذا ما سنعرفه بعد اختبارنا للمساعد الجديد فور إطلاقه.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة