مشاهير تسببت انتمائاتهم وآرائهم في فقدان نجوميتهم.. رقم 6 و9 تعرضا للق

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 سبتمبر 2016 آخر تحديث: الأربعاء، 27 أكتوبر 2021
مشاهير تسببت انتمائاتهم وآرائهم في فقدان نجوميتهم.. رقم 6 و9 تعرضا للق

لاشك أن النجوم والمشاهير جزء لا يتجزأ من أي مجتمع يتواجدون فيه، حيث يشعرون بآلام وطموحات شعبه والأحداث التي تتم من حولهم.

ولكن الآراء السياسية والانتماءات لبعض مشاهير الفن، تسببت في فقدانهم جزء كبير من نجوميتهم، حيث لم يتقبل القطاع الواسع من الجمهور رأي النجم، أو تعرض لمضايقات حكوميه وهو ما تسبب في العزوف عنه وخبو نجمه.

وقال الفنان المصري أحمد حلمي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» حين سأله أحد المتابعين له، عن ضرورة أن يكون للفنان رأي فيما يجري من أحداث، حيث رد عليه قائلاً: "لابد أن يقرأ الفنان وأن يكون له رأي".

محمد عطية

واجه الفنان المصري محمد عطية نجم الموسم الأولى من برنامج اكتشاف المواهب «ستار أكاديمي» لبعض الانتقادات بسبب تصريحاته المتعلقة بالأحداث في مصر وقد غاب عن الساحة الفنية لفترة من الزمن بسبب ابتعاد الجمهور عنه وعدم تقبلهم لآرائه.

طلعت زكريا

منذ بداية عام 2011 ومع الأحداث التي جرت في مصر، كان للفنان طلعت زكريا تصريحات معادية لما يحدث وهو ما تسبب في وضعه فيما يسمى بالقائمة السوداء وابتعاد الجمهور عنه لفترة، إضافة إلى قلة أعماله وعدم رغبة بعض الفنانين مشاركته في أي عمل.

كمال الطويل

كان الملحن الراحل كمال الطويل، عضواً برلمانياً عن حزب «الوفد»، وتعرض للهجوم بشدة في أواخر عصر الرئيس أنور السادات وبداية فترة حكم الرئيس الأسبق حسني مبارك، وكان صفوت الشريف يتعمد حذف ما يقوله الطويل في جلسات البرلمان، حسب ما أكد الشناوي، وهو ما دفع كمال الطويل إلى اتخاذ قرار بعدم التسجيل في التلفزيون المصري، وأكد ذلك أن الطويل صاحب أقل تسجيلات لأعمال لدى التلفزيون المصري.

أحمد فؤاد نجم

تعرض الشاعر الراحل أحمد فؤاد نجم ونصفه الثاني الشيخ إمام للمضايقات والمنع من قبل الإذاعة في فترة بداية ظهورهما بسبب مواقفهما السياسية، ولم ينقذهما سوى اختراع «الكاسيت» الذي كان حديثاً وقتها، وذاع صيتهما منذ ذلك الوقت.

بيرم التونسي

واجه الشاعر بيرم التونسي موقف قاس، بعدما انتقد الملك فؤاد انتقاداً شديداً وصل إلى كتابته لزجل يشكك فيه بنسب فاروق لأبيه، وهو ما تسبب في طرده من مصر وهجرته، ولم يعد إلا بعد أن قدم اعتذاراته.

سيد درويش

يعتبر الفنان سيد درويش، أحد أهم الرموز الفنية رغم وفاته في سن مبكرة عن عمر لم يتجاوز 31 عاماً، حيث أثارت وفاته الكثير من اللغط، بسبب ما قيل وقتها عن كونه توفي بسبب جرعة زائدة من المخدرات، بينما أكد البعض أن مقتله جاء بسبب موقفه من الإنجليز، وأكد حفيده الفنان إيمان البحر درويش أن الوفاة لم تكن طبيعية، والعائلة طلبت تشريح الجثة، إلا أن الحكومة التي كانت تدار وقتها بواسطة الإنجليز رفضت طلب التشريح، وهو ما يؤكد أن مقتل سيد درويش جاء بسبب عدائه للإنجليز وانحيازه للشعب، وفقا لما ذكره موقع «العربية. نت» الإخباري.

أم كلثوم

واجهت كوكب الشرق الراحلة أم كلثوم، لموقف سيئ بعد تولي الرئيس الراحل محمد أنور السادات للحكم في مصر، حيث كانت تملك جمعية خيرية وكانت المرة الأولى التي تنال فيها زوجة رئيس لقب سيدة مصر الأولى، لذلك رأت زوجة الرئيس الراحل أنه لابد أن تكون لها جمعية خيرية، وتم تسليط الضوء على الجمعية الجديدة وإهمال أي مواضيع متعلقة بالجمعية المملوكة لأم كلثوم.

وردة

تعرضت الفنانة الجزائرية الراحلة وردة لبعض المضايقات في مصر بعد مباراة كرة القدم الشهيرة التي جمعت مصر بالجزائر عام 2009 في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010، ووقتها صدرت تعليمات شفهية من أنس الفقي، وزير الإعلام المصري وقتها، بعدم إذاعة أغاني وردة، وكان هناك توجه من قبل نقابة الموسيقيين وقتها لطرد وردة من النقابة بسبب الموقف بين البلدين، وفقا لما صرح به الناقد الفني طارق الشناوي.

أسمهان

ولايزال مقتل الفنانة أسمهان، لغزاً لم يستطع أحد حله، حيث كثرت الأقاويل حول الغرض من قتلها، كما أن السائق الخاص بها مات بعدها، وهو ما فتح الطريق للتكهنات.

بسمة وعمرو واكد

تعرض الثنائي أكثر من مرة للهجوم بسبب المواقف السياسية لهما، وشارك الثنائي في مسلسل يحمل اسم «أهل إسكندرية»، من تأليف الكاتب بلال فضل لم يعرض رغم انتهائه منذ سنوات، وقيل إن السبب يعود إلى موقف الثلاثي السياسي من الأحداث في مصر، كما أن العمل يحمل هجوماً على الشرطة المصرية، وفقا لبعض المصادر.

خالد أبو النجا

واجه الفنان خالد أبو النجا الكثير من الهجوم، لإدلائه بآرائه في الأوضاع في مصر وهو ما تسبب في قلة أعماله الفنية بصورة كبيرة واتخاذ قطاع من الجمهور موقفا عدائيا منه.

رغدة

كان للفنانة السورية رغدة نصيب من هذا الأمر، حيث تعرضت للانتقاد والهجوم اللاذع أكثر من مرة بسبب آرائها فيما يجري في سوريا.

جيهان فاضل

تعرضت أيضا الفنانة جيهان فاضل للكثير من النقد بسبب آرائها السياسية فيما يتعلق بالأحداث في مصر.

أحمد مالك

واجه الفنانة الشاب أحمد مالك هجوم شديد بعد فيديو انتشر على مواقع التواصل يحمل إساءة للشرطة المصرية وأيضا بسبب آرائه السياسية السابقة.

توفيق عكاشة

تعرض الإعلامي المصري توفيق عكاشة للعديد من المواقف بسبب آرائه، وتحوله عنها ثم رجوعه لها مرة أخرى، حيث تم غلق قناته الفضائية «الفراعين» وفصله من مجلس النواب المصري.

خالد يوسف

واجه المخرج المصري خالد يوسف العديد من الانتقادات أيضاَ بسبب آرائه السياسية عن الأحداث في مصر، كما واجه محاولات تشويه عديدة.

خالد النبوي

تعرض الفنان خالد النبوي لهجوم أكثر من مرة بسبب تصريحاته السياسية وقد أدى ذلك لابتعاده عن الأضواء عدة مرات.

محمد شومان

فوجئ الجمهور بآراء الفنان محمد شومان السياسية وهو ما دفعه للسفر والاستقرار خارج مصر.

باسم يوسف

يعتبر الإعلامي المصري الساخر باسم يوسف من أكثر المشاهير الذين تعرضوا للهجوم والانتقاد الحاد بسبب آرائه عن الأحداث في مصر وقد سافر أيضا واستقر خارج مصر.

هشام عبد الحميد

لاختلاف وجهة نظره السياسية مع الوضع الحالي في مصر، آثر الفنان هشام عبد الحميد السفر خارج مصر والاستقرار في تركيا.

هشام عبد الله

على خطى عدد ممن سبقوه من المشاهير، قرر الفنان هشام عبد الله ترك مصر والسفر للخارج بسبب آرائه السياسية.

وجدي العربي

قرر الفنان وجدي العربي ترك مصر والسفر للخارج وذلك بسبب آرائه السياسية المناهضة للأحداث في مصر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة