Deadpool يسعى للسيطرة على جوائز أوسكار

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 يناير 2017
Deadpool يسعى للسيطرة على جوائز أوسكار
مقالات ذات صلة
جوائز الأوسكار للعقارات 2015
Nomadland يهيمن على جوائز الأوسكار 2021
ستيفن سبيلبرغ حاصد جوائز الأوسكار

تمكن فيلم Deadpool من الوصول إلى الترشيحات النهائية لقوائم جوائز جولدن جلوب، مما يؤهله دون شك إلى المنافسة القوية على جوائز الأكاديمية "أوسكار"، ويرى صانعوه أنهم الأحق بحصد هذه الجوائز المنتظر الإعلان عنها نهاية الشهر القادم.

ومن المتوقع بكل تأكيد أن يتمكن فيلم Deadpool من الترشح لعدد من جوائز الأكاديمية التقنية وغير التقنية ومن ضمنها أفضل فيلم. فالفيلم تمكن من أن يستحوذ على إعجاب كلاً من الجمهور والنقاد على حد سواء، وترشح لجائزة الأفضل في عدة محافل سابقة، من بينها ترشحه لجائزة جمعية المنتجين الأمريكيين، وهي إحدى المحافل التي تؤهل بشكل غير رسمي للفوز بالجائزة الأكبر في السينما الأمريكية، أوسكار.

ولكن تبقى المنافسة قوية للغاية هذا العام، فالأفلام التي تمكنت من الفوز بجوائز في جولدن جلوب مثل La La Land، وFences وManchester by the Sea، وMoonlight قادرة على المنافسة بقوة على جوائز الأفضل في أوسكار، وهو ما قد تمكنت من إثباته خلال الجولدن جلوب.

ولكن ما يميز جوائز الأوسكار أن مجرد الترشح لها يعد في حد ذاته جائزة للفيلم وللنوعية التي ينتمي لها، لذا يبقى فيلم Deadpool مميزاً كونه أول فيلم ينتمي لنوعية الأبطال الخارقين يتنافس على الجائزة السينمائية الأمريكية الأكبر.