MLG: تطبيق بوابة معارف التعليمية في السعودية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 مارس 2021
MLG: تطبيق بوابة معارف التعليمية في السعودية
مقالات ذات صلة
خدمات بوابة عين التعليمية للطالب والمعلم
طريقة التسجيل في بوابة عين التعليمية لمتابعة الدروس لعام 1441 هـ
«هيئة الزكاة»: بوابة إلكترونية وتطبيق لتحصيل الأموال

MLG هو اختصاراً لـ Ma’arif Learning Gateway تطبيق بوابة معارف التعليمية في المملكة العربية السعودية، التي تُمثل البوابة الإلكترونية لمدارس معارف الأهلية في السعودية، التي تعد من أعرق المؤسسات التعليمية السعودية، حيث تأسست في عام 1971، ثم في عام 1979 أسست المدارس العالمية باعتماد من وزارة التعليم السعودية.

وفي هذا التقرير نتعرف أكثر على تطبيق MLG التابع لبوابة معارف التعليمية وما هي المدارس التابعة لها، بالإضافة إلى تطبيق بوابة معارف التعليمية للجوال.

MLG: تطبيق بوابة معارف التعليمية في السعودية

ما هو MLG؟

كما ذكرنا أنها بوابة معارف التعليمية الممثلة لمدارس معارف الأهلية، حيث تسعى هذه البوابة الإلكترونية إلى تحقيق عدة أهداف وهي:

  1. تقديم خدمات متميزة في المجال التعليمي والتربوية.
  2. تعزيز المشاركة الاجتماعية في المجتمع.
  3. بناء شخصية الطالب الإيجابي من خلال توفير بيئة علمية محفزة للإبداع.

وMLG بوابة إلكترونية تابعة لمؤسسة معارف للتعليم والتدريب السعودية المعنية بتطبيق نظام تعليمي متكامل، من أجل تنمية مهارات الإبداع والتفكير الخلاق لدى الطلاب، حيث تولي البوابة اهتماماً كبيراً بالطلاب في جميع مراحلهم العمرية خلال العملية التعليمية وحتى تأهيليهم للتعليم العالي أو سوق العمل.

بوابة معارف التعليمية

تمتلك بوابة معارف التعليمية خبرة واسعة تمتد لسنوات طويلة بدءً من عام 1971 في مجال التعليم والتدريب، حيث ترتكز على 80 مرحلة دراسية على الأقل خلال 13 مبنى في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية، كما تضم أكثر من 22 ألف طالب وطالبة يدرسون في مدارس معارف بدءً من الروضة وحتى الثانوية.

وتمكنت بوابة معارف التعليمية من الحصول على الاعتماد الأكاديمي مؤخراً؛ لتكون أول منظومة تعليمية مدرسية في الشرق الأوسط والثالثة خارج الولايات المتحدة الأمريكية، حيث استطاعت أن تحصل على الاعتماد الأكاديمي العالمي من AdvancED من خلال هذه الخطوات:

  1. وجود زيارات على مدار عام كامل؛ من أجل تغطية جميع المدارس الأهلية والعالمية في جميع أنحاء السعودية.
  2. زيارة المراجعة والفحص الخارجي من قبل فريق مكون من 27 عضواً من مختلف الجنسيات من قبل أدفانسد.
  3. استقبالها لزيارة ختامية من أجل التقييم العام لمدة 5 أيام، حيث راجع الفريق مدى جودة العملية التعليمية كذلك الأداء الوظيفي ومدى توافقه مع معايير أدفانسد العالمية.
  4. تقديم أوراق بوابة معارف التعليمية للاعتماد الرسمي بجميع مدارسها الوطنية والعالمية.

مدارس MLG بوابة معارف التعليمية

  • مدارس المنارات وطني وعالمي.
  • مدارس نور الإسلام وطني.
  • مدارس الفيصلية الإسلامية وطني وعالمي.
  • مدارس الروابي الخضراء العالمية.

تطبيق MLG للجوال

ومن منطلق الانفتاح على العالم الإلكتروني بشكل أفضل، استحدثت بوابة معارف التعليمية تطبيق لها بعنوان MLG للجوال؛ للتسهيل على المشاركين متابعة كل ما يخص البوابة في أي وقت ومن أي مكان، من خلال الخطوات التالية:

  1. الدخول على الرابط التالي من «هنا».
  2. تسجيل الدخول من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور.

ومن خلال الخطوتين السابقتين يمكنك بدء الاستخدام والانتفاع من الخدمات التي يقدمها التطبيق المقدم من قبل بوابة معارف التعليمية MLG في مختلف المجالات والأنشطة التعليمية.