MWC 2017: هواوي تعلن عن ساعتين ذكيتين جديدتين

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 فبراير 2017
MWC 2017: هواوي تعلن عن ساعتين ذكيتين جديدتين

في اليوم ذاته الذي كشفت فيه جوجل عن النسخة الجديدة من نظام تشغيل أندرويد الخاص بالأجهزة القابلة للارتداء "أندرويد وير 2.0"، أعلنت عن أول ساعة ذكية تعمل بهذه النسخة من نظام التشغيل والتي صنعتها إل جي لصالح جوجل. وها قد جاء الوقت لتقوم باقي الشركات بطرح أجهزتها الجديدة المتوافقة مع نظام التشغيل الجديد، وأول هذه الشركات هي هواوي التي أعلنت خلال مؤتمر MWC 2017 عن ساعات جديدة محدثة من ساعاتها التي أطلقتها عام 2015.

فقد أعلنت هواوي خلال مؤتمر MWC 2017 المقام في برشلونة عن ساعتين ذكيتين جديدتين Huawei Watch 2 وHuawei Watch 2 Classic، واللتان تشملان عدة خصائص متميزة مثل تحديد المواقع العالمي GPS، مستشعر قياس دقات القلب، خاصية الدفع عبر جوجل باي.

MWC 2017: هواوي تعلن عن ساعتين ذكيتين جديدتين

شاهد أيضاً: إل جي تعلن عن هاتفها الرائد الجديد LG G6

بالمقارنة بساعات عام 2015 من هواوي، تبدو ساعات العام الجديد أكبر وأكثر ضخامة وسمكاً، على الرغم من أن شاشتها بقطر أصغر من السابقة، حيث يبلغ قطر شاشتها 1.2 بوصة، بينما كان يبلغ قطر شاشة ساعات عام 2015 1.4 بوصة، ولكن هيكل الساعة نفسه هو الأضخم.

كلتا النسختين من ساعة هواوي تشملان زران بالإضافة إلى مكبر صوت ومايكروفون، ومدعومان ببطارية سعتها 420 ميللي أمبير تعمل ليومين كاملين على حد قول هواوي. بينما تختلف النسختين من حيث مادة الصنع، حيث استخدم البلاستيك في هواوي ووتش 2 لدعم الاتصال بتقنية الجيل الرابع LTE، أما النسخة الرياضية من الساعة فمصنعة من هيكل معدني، وكلا الساعتين مقاومتان للمياه والأتربة.

MWC 2017: هواوي تعلن عن ساعتين ذكيتين جديدتين

وتركز هواوي هذه المرة في ساعتيها على من يضعون الرياضة واللياقة من بين أولوياتهم، فلقد دعمت هواوي الساعتين بعدد من تطبيقات الرياضة ومتابعة التدريبات، بالإضافة إلى مستشعرات متابعة دقات القلب وغيرها.

وتبدأ هواوي في طرح ساعتيها الجديدتين بدءً من شهر مارس في بعض مناطق العالم، وستتسع أسواقها خلال شهري إبريل ومايو، وستبدأ أسعارها من 347 دولار أمريكي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة