MWC 2017: سامسونج تناطح أجهزة آبل آيباد بجهاز Tab S3 اللوحي الجديد

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 فبراير 2017
سامسونج تناطح أجهزة آبل آيباد بجهاز S3 اللوحي الجديد
مقالات ذات صلة
صور جديدة تكشف عن جهاز سامسونج اللوحي القادم Tab S3
سامسونج قد تعلن عن جهاز لوحي جديد في MWC
آبل تطرح 4 أجهزة آيباد جديدة خلال شهر مارس

اعتادت سامسونج في السابق ومنذ أعوام قليلة أن تطرح عشرات النسخ من أجهزة اللوحية في العام الواحد، ولكنها وبعد أن أيقنت أن هذه الاستراتيجية ليست ناجحة على الإطلاق، توقف عنها فوراً وبدأت في التأني في طرح أجهزتها اللوحية، وهذا العام ومن خلال مؤتمر MWC 2017 في برشلونة تعلن سامسونج عن 3 أجهزة لوحية جديدة، اثنتين منها تعملان بنظام تشغيل ويندوز وسنفرد لهما مقال آخر، وجهاز واحد يعمل بنظام تشغيل أندرويد وهو Tab S3 الذي نتحدث عنه في هذا المقال.

اقرأ أيضاً: هواوي تعلن عن ساعتين ذكيتين جديدتين

Tab S3 صاحب الشاشة ذات 9.7 بوصة هو الوريث الشرعي لسابقه من عام 2015 Tab S2 ولا يختلف عنه كثيراً من حيث التصميم، حيث يتسم بالنحافة ذاتها. ولكنه هذه المرة يحصل على ظهر مغطي بالكامل بالزجاج مثل هواتف سامسونج الرائدة، وبمواصفات تتوافق مع العام الجديد.

MWC 2017: سامسونج تناطح أجهزة آبل آيباد بجهاز Tab S3 اللوحي الجديد

تقدم شاشة الجهاز اللوحي Tab S3 من سامسونج ذات 9.7 بوصة، قوة عرض 1536 × 2048 وهي مصنعة من شرائح Super AMOLED وتدعم عرض الفيديو ذات المدى الديناميكي العالي HDR. أما داخلياً فالجهاز مدعوم بمعالج سنابدراجون 820 من كوالكوم، بذاكرة عشوائية سعة 4 جيجابايت، وذاكرة داخلية سعة 32 جيجابايت قابلة للتوسع حتى 256 جيجابايت عبر بطاقات الذاكرة الخارجية. وللمرة الأولى في أجهزة سامسونج اللوحية، تدعم Tab S3 بأربع مكبرات صوت خارجية معدلة عبر شركة AKG المتخصصة. أما عن نظام التشغيل فالجهاز اللوحي الجديد يعمل بنظام تشغيل أندرويد الأحدث نوجات.

شاهد أيضاً: سوني تعلن عن هاتفها الذكي ذو الخصائص الثورية الرائدة

كما زودت سامسونج جهازها اللوحي الجديد Tab S3 بقلم حديث من فئة أقلام S Pen، برأس سمكها 0.7 ميللي متر و4000 مستوى للضغط، ويشمل كافة الإمكانيات والخصائص المتوقعة من أقلام S Pen مثل كتابة الملاحظات وتحرير الصور وتسجيل الصور المتحركة من مقاطع الفيديو.

ولكن وعلى عكس فئة هواتف نوت من سامسونج، فجهاز Tab S3 لا يحتوي على أي مكان لتخزين أو حفظ القلم عند عدم استخدامه، كما لا يمكن شبك القلم مغناطيسياً بجانب الهاتف مثلاً، وتقول سامسونج أنها قصدت ذلك لتستثني جهازها اللوحي الجديد من فئات نوت التي ظهرت منها أجهزة لوحية على مدى الأعوام الماضية.

MWC 2017: سامسونج تناطح أجهزة آبل آيباد بجهاز Tab S3 اللوحي الجديد

ولمزيد من تفعيل قدرات الجهاز اللوحي الجديد الإنتاجية، قامت سامسونج بتفعيل توافق جهاز Tab S3 مع غطاء جديد يشمل لوحة مفاتيح مدمجة، ويتم شبكها عبر منفذ للشبك في طرف الجهاز السفلي، مما يعني أنه على عكس باقي الأغطية المشابهة، فلوحة المفاتيح لا تحتاج إلى الشحن مثل اللوحات التي تعمل عبر البلوتوث.

ومما سبق نسنتنج أن سامسونج تستهدف بشكل رئيسي منافسة آبل، خاصة منافسة جهاز آيباد برو 9.7، حيث يتشابه الجهازين من حيث قطر الشاشة والإمكانيات والقلم ولوحة المفاتيح المدمجة.

وعلى الرغم من إعلان سامسونج الرسمي عن جهازها اللوحي الجديد Tab S3، احتفظت الشركة بالمعلومات الخاصة بالسعر ووقت الطرح الرسمي في الأسواق.