MWC 2017: أوبو تفاجئ الجميع بتقنية ثورية في كاميرات الهواتف

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 فبراير 2017
أوبو تفاجئ الجميع بتقنية ثورية في كاميرات الهواتف
مقالات ذات صلة
MWC 2017: الهواتف ذات لوحة المفاتيح الكاملة تعود مع بلاكبيري
MWC 2017: ألكاتيل تطرح مجموعة هواتف وتتكتم على تفاصيلها
MWC 2017: سوني تطلق مجموعة من هواتف الفئة المتوسطة

استطاعت الشركة الصينية المتميزة أوبو أن تفاجئ جميع حضور مؤتمر MWC 2017 سواء كانوا من الجمهور أو حتى من الشركات المصنعة للهواتف الذكية، حيث أعلنت الشركة الصينية عن تقنية جديدة تزود كاميرا الهواتف الذكية بإمكانية التقريب البصري حتى 5 أضعاف الصورة الطبيعية، وهو ما يعد أحد أهم التحديثات الثورية في عالم كاميرات الهواتف الذكية على الإطلاق.

شاهد أيضاً:  حول أي سطح لشاشة قابلة للمس مع ابتكار سوني الجديد

5X Dual Camera Zoom، هو اسم التقنية التي ابتكرتها أوبو وأبهرت بها الجميع في المؤتمر الذي تجري أحداثه حالياً في مدينة برشلونة الإسبانية. وتعتمد التقنية الجديدة على وضع عدد من عدسات الكاميرات في صف عمودي على هيكل الهاتف، وهي تقنية قريبة من تلك التي تعتمدها كاميرا هاتف آيفون 7 بلس من آبل، حيث تعتمد على وجود أكثر من عدسة تعمل على التقريب البصري بتنقل المستشعر بين هذه العدسات، ولكن ابتكار أوبو الحقيقي يكمن في تصغير حجم هذه العدسات وزيادة قوة تقريبها، وسماحها بالتأكيد بتزويد هذه التقنية حتى في الهواتف قليلة السمك وشديدة النحافة.

 أوبو تفاجئ الجميع بتقنية ثورية في كاميرات الهواتف

وتتوازى العدسات المستخدمة في هذه التقنية بزاوية 90 درجة، مما يسمح بتركيز الضوء على مستشعر التصوير. كما عملت أوبو على تطوير هذه العدسات لتصبح أقوى من حيث التقريب بثلاث مرات عن العدسة الرئيسية المستخدمة للتصوير العرضي. وتزعم الشركة أن هذه التقنية أكثر تطوراً عن تقنية التقريب الرقمي المعتمدة في الهواتف الذكية، حيث أنها تماثل عمل التقريب البصري المستخدم في الكاميرات الاحترافية، ولكن داخلياً ليس خارجياً كما هو الحال مع هذا النوع من الكاميرات.

اقرأ أيضاً: وأخيراً إل جي تطرح LG G6 رسمياً

الغريب في الأمر أن أوبو قد أعلنت عن هذه التقنية بشكل منفصل دون إعلانها عن هاتف ذكي خاص يحمل هذه التقنية المبتكرة، مما يعني أنه يصعب علينا أن نتخيل مدى تأثير هذه التقنية على تصميم الهواتف، أو التأكد من مدى صدق أوبو فيما تدعيه عن تقنيتها الجديدة.