MWC 2017: سوني تعلن عن Xperia XZ Premium أول هاتف بشاشة جبارة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 فبراير 2017 آخر تحديث: الأحد، 02 يوليو 2017
سوني تعلن عن Xperia XZ  Premium أول هاتف بشاشة جبارة
مقالات ذات صلة
تقييم هاتف سوني إكسبيريا زد 5 بريميم (Sony Xperia Z5 Premium Dual)
تسريبات سوني Xperia XZ Pro تبشر بهاتف مميز جداً
MWC 2017: سوني تطلق مجموعة من هواتف الفئة المتوسطة

مرة أخرى وبعد عام كامل خالي من الابتكارات الفريدة تعود سوني بهاتف يحمل صفة هي الأولى من توعها في العالم. فلقد أعلنت الشركة عن هاتفها الرائد الجديد Xperia XZ Premium صاحب أول شاشة بقوة عرض 4K HDR بدقة 3840 × 2160، وهي التقنية المستخدة في شاشات التليفزيون الحديثة، وتحمل سوني سبق نقلها للهواتف الذكية مع هذا الهاتف الجديد. ولإضافة المزيد من الدعم لهذه التقنية قامت سوني بالتعاون مع أمازون لإتاحة كم من المقاطع التي تعمل بهذه الدقة.

 سوني تعلن عن Xperia XZ  Premium أول هاتف بشاشة جبارة

بالإضافة إلى الشاشة جديدة التقنية، زودت سوني كاميرا هاتفها الجديد Xperia XZ Premium بكاميرا تحمل تقنية جديدة أيضاً وهي تقنية Motion Eye. وهي عبارة عن إضافة ذاكرة قراءة سريعة للكاميرا ذاتها، مما يسمح بالتقاط مقاطع فيديو بطيئة للغاية Super-Slow Motion، بعدد إطارات 360 إطار في الثانية على دقة تصوير 720p.

 سوني تعلن عن Xperia XZ  Premium أول هاتف بشاشة جبارة

كما تساعد هذه التقنية الجديدة على التقاط الصور العادية بصورة أسعر من المعتادة في الهواتف الذكية، حيث تقوم الكاميرا بتعديل خواصها والتقاط الصور بمجرد استشعارها لأي حركة داخل إطارها، مما يعني أنه بمجرد الضغط على زر التصوير ستلتقط الكاميرا الصورة دون الشعور بأي تأخير ولو للحظات، وهو أمر سيلحظه المستخدم بصورة واضحة.

أما بالنسبة للمواصفات الداخلية فالهاتف يعمل بمعالج سنابدراجون 835 من كوالكوم، وعلى الرغم من سبقها للشركات الأخرى التي لا تزال تستخدم معالجات سنابدراجون 820 و821 إلا أن الهاتف لن يصدر قبل نهاية الربيع وبداية الصيف، أي بعد هاتف سامسونج القادم S8 الذي سيحمل أول الهواتف بهذا المعالج.

 سوني تعلن عن Xperia XZ  Premium أول هاتف بشاشة جبارة

أما بالنسبة للتصميم الخارجي للهاتف، فهاتف Xperia XZ Premium مقاوم للمياه والأتربة، كما يحمل ماسح للبصمة في الزر لرئيسي الموجود على جانبة كعادة هواتف سوني. أما البطارية فسعتها 3230 ميللي أمبير.

ولم تعلن سوني خلال عرضها للهاتف عن الموعد الرسمي لإطلاق الهاتف في الأسواق ولا عن السعر المتوقع له، وهو ما سننقله لكم بالتأكيد حال إعلانه من الشركة.