Windows 11 إليك التحديثات التي أجرتها مايكروسوفت خلاله

  • تاريخ النشر: الجمعة، 25 يونيو 2021 آخر تحديث: الأحد، 27 يونيو 2021
Windows 11 إليك التحديثات التي أجرتها مايكروسوفت خلاله
مقالات ذات صلة
هل تتخلى مايكروسوفت عن Windows 7؟
حل مشكلة تحديث windows 10 الجديد
حذار من تحديث Windows 10 الجديد!

أعلنت شركة مايكروسوفت رسمياً، أمس الخميس، عن آخر تحديث لنظام تشغيل الكمبيوتر، والذي أُطلق عليه اسم ويندوز 11/ Windows 11 . تابع قراءة السطور التالية للتعرّف على بعض التغييرات التي سيجلبها ويندوز 11.

تحديثات ويندوز 11/ Windows 11

وفقاً لما أعلنته مايكروسوفت فهناك بعض التحديثات التي تُميز نظام تشغيل ويندوز 11، منها:

  • تغيير وتحديث واجهة المستخدم:

من أهم التغييرات التي سيجلبها Windows 11 هو قائمة ابدأ وزر البدء، من خلال التحديثات سيتم منح المستخدم خيارات تخطيط نافذة متنوعة من زر "تكبير"، لكي يتمكن من الاختيار من بين قوالب متعددة لعرض تطبيقين أو ثلاثة أو أربعة تطبيقات مفتوحة على الشاشة.

سيحتوي النظام أيضاً على تحسين مظهر الويندوز من خلال إضافة الزوايا الدائرية على التطبيقات والأيقونات، والعودة إلى الطبقات الشفافة التي كانت في عصر نظام Vista لنوافذ معينة.

ستوفر أدوات ويندوز11 بعض المعلومات الرئيسية المدعومة بالذكاء الاصطناعي، مثل: الطقس والتقويم وتقارير حركة المرور والأخبار.

  • دمج Microsoft Teams:

من تحديثات ويندوز 11 أنه سيتم دمج Microsoft Teams مباشرة في Windows 11 وسيكون لها رمز خاص بها على شريط المهام.

من خلال هذا التحديث سيُمكنك الدردشة، وإجراء المكالمات، ومكالمات الفيديو، مع أي شخص في أي مكان في العالم، على أي منصة أو جهاز، بما في ذلك ويندوز أو آي أوه اس أو أندرويد أو غيرها.

  • لوحة مفاتيح جديدة:

Windows 11 أيضاً بلوحة مفاتيح جديدة وكتابة صوتية يمكنها بشكل آلي تلقائياً وضع علامات الترقيم واتباع الأوامر الصوتية، فيُمكنك أن تقول له "احذف هذه الكلمة" وسيقوم بحذفها.

  • تحسين لون وإضاءة شاشات الألعاب:

من تحديثات Windows 11 أنه سيجلب ميزة "Auto HDR" للاعبين، التي ستعمل تلقائياً على تحسين لون وإضاءة شاشات الألعاب، وهي تقنية تم تقديمها لأول مرة في وحدات تحكم إكس بوكس من مايكروسوفت.

كما سيتم تضمين إكس بوكس جيم باس في نظام التشغيل Windows 11 لتمكين المشتركين من الوصول إلى مكتبة تضم مئات الألعاب على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

  • إعادة بناء متجر مايكروسوفت:

قال بانوس باناي، رئيس المنتج في مايكروسوفت، إن مايكروسوفت أجرت تغييرات جذرية على متجرها وأعادت بنائه، مع أخذ السرعة في الاعتبار.

إعادة البناء هذه ستُتيح للمُستخدمين المزيد من خيارات التطبيقات، فسيتضمن مايكروسوفت ستور الجديد تطبيقات أندرويد من أمازون آب ستور. هذا يعني أن المستخدمين سيكونون قادرين على الوصول إلى آلاف تطبيقات أندرويد على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

ويندوز 11/ Windows 11

يأتي Windows 11 بعد ست سنوات من قيام مايكروسوفت بإصلاح نظام التشغيل الخاص بها باستخدام ويندوز 10، يعمل نظام التشغيل ويندوز 10 على حوالي 1.3 مليار جهاز في جميع أنحاء العالم.

يُعدّ تحسين تجربة مستخدمي الكمبيوتر أمراً هاماً بعد عام قضى فيه الجميع وقتاً أطول على أجهزتهم. وأصبحت كثير من الأعمال تجعل موظفيها يعملون عن بُعد، فقط من خلال استخدام أجهزتهم في منازلهم.

يُذكر أن نظام التشغيل السابق ويندوز 10، كان قد حمل العديد من المزايا، فقد كانت الشركة تحرص على جعله أكثر بساطة وعملية، حيث أدخلت خلاله العديد من التعديلات على قائمة ابدأ Start، كما غيرت ألوانها وأضافت إليها اختصارات جديدة.

خلال ويندوز 10 كانت مايكروسوفت قد أضافت أيضاً على برامج تعديل الصور، من بينها برنامج الرسام المعروف، وكذلك ظهرت عدة تعديلات في واجهات الاستخدام وبرامج الطقس.