آبل تعتمد تقنيات جديدة وفريدة في الجيل القادم من هواتف آيفون

تسريب بعض مواصفات ومزايا هواتف آيفون 14 المنتظرة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 يوليو 2022 آخر تحديث: الخميس، 21 يوليو 2022
آبل تعتمد تقنيات جديدة وفريدة في الجيل القادم من هواتف آيفون

كشفت تسريبات تقنية حديثة معلومات جديدة تخص هواتف آيفون 14، حيث ذكرت أن شركة آبل الأمريكية تجهز لإضافة ميزات جديدة وفريدة إلي الجيل القادم من هواتف آيفون، والتي لم تشهدها النسخ السابقة.

تسريب بعض مواصفات ومزايا هواتف آيفون 14 المنتظرة

وأوضحت التسريبات أن بعض طرازات هواتف آيفون 14 ستخلو من الفتحات التقليدية لشرائح SIM التقليدية المخصصة للاتصال مع الشبكات الخلوية، وسيتم استبدالها عنها بتقنيات eSIM، التي توفر اتصالاً مباشراً مع الشبكات.

وأشارت إلى أن جيل هواتف آيفون المقبل سيحمل شاشات عالية الدقة، يصل ترددها إلى 120 هيرتزاً، وسيتم إضافة تقنية Touch ID إليها، والتي سيكون مستشعرها مدمجا أسفل شاشة الهاتف.

أما فيما يتعلق بالمساحة المخصصة للكاميرا الأمامية وحساسات الضوء على الشاشة، في طرازات هواتف آيفون 14 المنتظرة، فستصبح أصغر مما هي عليه في هواتف آيفون 13.

ونوهت التسريبات أيضاً إلى أن بعض طرازات هواتف آيفون 14 ستأتي بميزة Always On Display، المستعملة في بعض هواتف الأندرويد منذ سنوات، والتي يمكن من خلالها أن تقوم شاشة الهاتف بإظهار الوقت والتاريخ وحالة البطارية وبعض المعلومات الأخرى، وذلك عندما يكون الهاتف مقفلاً.

ولفتت إلى أن هذه الميزة ستكون متوفرة في هواتف آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس، المجهزة بمعالجات A16 وشاشات AMOLED المزودة بتقنية أكسيد الكريستالات منخفضة الحرارة.

وكانت تسريبات تقنية سابقة قد كشفت معلومات جديدة عن هواتف آيفون 14 المنتظرة، المتوقع أن تقوم شركة آبل الأمريكية بإطلاقها خلال فصل الخريف المقبل.

ووفقاً لما لما جاء في التسريبات، فإن صورة جديدة قد كشفت معلومات حول مواصفات هواتف آيفون 14، وأحجام شاشاتها، وكذلك تفاصيل عن الكاميرات الخاصة بها.

وبحسب الصورة، فإن شركة آبل ستقوم بإطلاق 4 نماذج رئيسية من هواتف آيفون 14، وهي: آيفون 14، آيفون 14 بلس، آيفون 14 برو، آيفون 14 برو ماكس، إلى جانب أنه ستكون هناك نسخة ميني من الهاتف المنتظر.

آبل تعتمد تقنيات جديدة وفريدة في الجيل القادم من هواتف آيفون

وأظهرت الصورة الجديدة المسربة أن هاتفي آيفون 14 وآيفون 14 برو، سيأتيان بنفس حجم الشاشة، وهو 6.1 بوصة، فيما سيأتي هاتفي آيفون 14 بلس، وآيفون 14 برو ماكس، بشاشات ذات حجم أكبر يبلغ 6.7 بوصة.

ولفتت التسريبات إلى أن المساحات الفراغية بين عدسات الكاميرا في هاتف آيفون 14 برو ماكس، تبدو أكبر من النماذج الأخرى، مما يعني أن الجهاز في الغالب سيتمتع بكاميرا مختلفة عن باقي الموديلات.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن يأتي هاتف آيفون 14 برو ماكس مزوداً بكاميرا عالية الجودة لها دقة تبلغ 48 ميغابكسل، فيما سيتم ترقية الكاميرات الأمامية في نماذج آيفون 14 برو، بشكل كبير، مقارنة بالجيل السابق.

وإلى جانب هذا، فمن المتوقع أن يتم دعم هاتفي آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس، بمعالجات A16 الجديدة، فيما سيأتي هاتفي آيفون 14 وآيفون 14 بلس، مزودين بالمعالجات السابقة A16.