آبل قد تستخدم تقنية أفضل من OLED في تصنيع شاشات هواتفها القادمة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 أغسطس 2016
آبل قد تستخدم تقنية أفضل من OLED في تصنيع شاشات هواتفها القادمة

تشير كافة التقارير المنشورة حالياً على مختلف المواقع التقنية إلى أن هواتف آيفون القادمة لعام 2017 ستستخدم شاشات منحنية بتقنية OLED، وأشار عدد من هذه التقارير إلى أن آبل ستتعاون مع شركة سامسونج لتوفير تلك الشاشات لأجهزتها. ولكن أشارت بعض التسريبات الأخيرة إلى أن آبل قد لا تستمر لفترة طويلة في استخدام هذه التقنية، بل قد تنتقل لتقنية قد تكون أكثر قوة وتقدماً تدعى microLED.

وقد صرح وانج شاو المدير التنفيذي لشركة Innolux المصنعة للشاشات بتقنية LCD، بأن شاشات OLED لا يمكنها أن تحل محل شاشات LCD من حيث التكلفة وسرعة الإنتاج، وسيتسبب هذا الأمر في مواجهة سامسونج لعدد من الصعوبات المتعلقة بالإنتاج الكافي من الشاشات لأجهزتها وأجهزة آبل في الوقت ذاته.

وقد تكون شهادة أحد مدراء الشركات المصنعة لشاشات LCD في حق شاشات OLED، شهادة غير موثوقة، ولكن تشير حقيقة أخرى إلى نية آبل الإتجاه لتقنية جديدة غير OLED، فلقد قامت آبل بشراء شركة LuxVue المتخصصة في تقنية microLED منذ عامين، ويقال أن الشركة قد افتتحت مصنعاً خاصاً بهذه التقنية في تايوان العام الماضي لتطوير شاشاتها المستقبلية.

وتتميز شاشات microLED بجمعها بين قوة نقاء اللون الأسود وسرعة المعادلة التي تتميز بها شاشات OLED وبين قوة السطوع والوضوح المعتادة في شاشات LCD.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة