• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      أبرار محمد سالم سبت

    • اسم الشهرة

      أبرار سبت Abrar Sabt الممثلة والمغنية البحرينية

    • الفئة

      ممثلة,مغنية

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      02 مارس 1992 (العمر 32 سنة)
      البحرين

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      البحرين

    • بلد الإقامة

      البحرين

    • الطول

      1.62

    • الزوج

      محمد علي الطيب العلوي (2022 - حتى الآن)

    • سنوات النشاط

      2010 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحوت

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

كانت نشأة الفنانة أبرار سبت في عائلة فنية من أهم العوامل التي ساعدتها على استكمال مشوارها الفني الذي بدأته منذ عام 2010 حينما شاركت في برنامج نجوم الخليج كمغنية، لتستكمل مشوارها الفني في التمثيل، تعرف معنا على حياتها الفنية وأبرز المعلومات عنها.

من هي أبرار سبت؟

أبرار محمد سالم سبت هي ممثلة ومغنية سعودية ولدت في مدينة المنامة في البحرين في 12 مارس عام 1992، وبدأت التمثيل حينما كانت صغيرة بمساعدة شقيقتها الممثلة شيماء، حيث شاركت في عدد من المسلسلات بأدوار ثانوية.

اتجهت أبرار بعد ذلك إلى المجال الغنائي بمشاركتها في برنامج "نجوم الخليج" التي لم تتمكن من الفوز فيه وخرجت من المسابقة قبل النهائيات، وبعدها اتجهت إلى التمثيل لتصبح واحدة من أهم الفنانات الكويتيات.

ولدت أبرار في أسرة فنية، فشقيقاتها هن الممثلات شيماء، وشيلاء وشذى سبت، كما أن والدتها هي الممثلة البحرينية فاطمة إسماعيل التي دخلت مجال الفن بمساعدتها ابنتها الكبرى شيماء.

زواج ابرار سبت

تزوجت أبرار من لاعب كرة القدم البحريني في نادي الحد ولاعب المنتخب البحريني الدولي محمد علي الطيب العلوي، في حفل زفاف أقيم في يناير عام 2022 بعد خطوبتهما رسميًا في 20 يوليو عام 2020، وأقيم الحفل في أجواء تقليدية.

بعد زواجها نشرت بعض الصحف أخبار بعنوان "أبرار سبت حامل" ولكن لم تؤكد أبرار هذا الأمر، حيث تفضل أن تبقي حياتها الشخصية بعيدًا عن أعين الصحافة، ولكن أبرار سبت وزوجها ينشرون أحيانًا صورًا لهما معًا على منصات التواصل الاجتماعي.

أبرار سبت Abrar Sabt الممثلة والمغنية البحرينيةكم مرة تزوجت ابرار سبت؟

تزوجت الفنانة البحرينية أبرار سبت مرة واحدة فقط من زوجها الحالي لاعب كرة القدم محمد علي الطيب العلوي.

أخوات أبرار سبت

نشأت الفنانة البحرينية أبرار سبت في أسرة فنية، فجميع شقيقاتها يعملن في مجال التمثيل، كما أن والدتهن فاطمة كانت ممثلة أيضًا، ولكن والدهم من خارج وسط الفني.

أختها الأكبر شذى ممثلة أختها الكبرى شيماء ممثلة، وهي من ساعدتها على دخول مجال الفن، أختها الأخرى شذى ممثلة أيضًا، وأختها الثالثة شيلاء عارضة أزياء وممثلة.

أبرار سبت Abrar Sabt الممثلة والمغنية البحرينية

كم طول أبرار سبت؟

طولها 162 سم.

ابرار سبت نجم الخليج

بدأت أبرار سبت مشوارها الفني حينما كانت طفلة حيث ساعدتها شقيقتها شيماء في دخول الفن، وقدمت أدوار ثانوية في في عدة مسلسلات، ثم اتجهت بعد ذلك إلى الغناء في عام 2010 حينما شاركت في برنامج "نجوم الخليج".

لم تتمكن أبرار من الوصول إلى نهائيات البرنامج، وعلى الرغم من ذلك تمكنت من حصد شعبية كبيرة مكنتها من المشاركة في أعمال فنية مختلفة بعد انتهاء البرنامج، وأول عمل فني شاركت فيه هو فيلم "أم عبيد" عام 2010 مع بندر العيسى، وريم عبد الله، وفيصل العيسى وغيرهم.

ابرار سبت بنات الثانوي

وفي عام 2011 اشتهرت أبرار في مسلسل "بنات الثانوية" وهو مسلسل يتحدث عن قصة خمس بنات يتعرفن من خلال المدرسة، ويواجهن عدة مواقف داخل وخارج أسوار المدرسة، ويشارك في العمل فرح الهادي، وشهد، ونجوى الكبيسي، وابتسام العطاوي وغيرهم.

شاركت كذلك في الجزء الثاني من مسلسل "تصانيف"، وبعدها بعام شاركت في مسرحية "يمقن آه ويمقن لا"، كما شاركت في مسلسل "درب الوفا"، ومسلسل "بنات الجامعة" مع شقيقتها شيلاء، ومسلسل "الوداع".

وفي عام 2013 شاركت في مسلسل "يا من هواه"، كما شاركت في مسلسل "هذا حنا"، ومسرحية "عالم فن رن"، كما شاركت في مسلسل "صمت البوح"، ومسلسل "دو ري مي"، ومسلسل "السلطانة".

وفي عام 2014 شاركت أبرار سبت في مسلسل "وش رجعك"، ومسلسل "للحب جنون" مع ميساء مغربي، وعبد المحسن النمر، وصمود وعلي محسن، ثم شاركت في مسلسل "قبل الأوان"، ومسلسل "دكة الفريج".

وفي عام 2015 شاركت في مسرحية "مدينة الحكايات"، ومسلسل "عام الجمر" وهو مسلسل إماراتي الذي يحكي عن مدينة تتعرض لحريق كبير يسبب العديد من الخسائر والمواقف الإنسانية ويحكي القصص المختلفة لسكان تلك المدينة.

مسلسلات أبرار سبت

شارك في المسلسل مجموعة كبيرة من الفنانين منهم ياسين عدس، وإبراهيم الحساوي، وخلود أحمد، وفاطمة عبد الرحيم، وباسمة حمادة، وعبد المحسن النمر، والعمل من إخراج عمر إبراهيم، وتأليف يوسف إبراهيم، شاركت أبرار كذلك في مسلسل "سعد وخواته"، ومسلسل "بقايا ألم".

وفي عام 2016 شاركت في مسرحية "هيلق ستايل"، ومسرحية "سناب شات"، ومسلسل "حزاوينا خليجية" وهو مسلسل بحريني يتحدث عن تراث كل دولة خليجية ويشارك في العمل علي الغرير، ويحيى عبد الرسول، ويوسف بوهلول، وسعاد علي، وسودابة خليفة، وإبراهيم البنكي وغيرهم.

شاركت كذلك في مسلسل "باب الريح" ومسلسل "المحتالة" مع هدى حسين، وعبد الرحمن العقل، وسحر حسين، وتدور أحداث المسلسل عن جميلة التي تكتشف زواج زوجها من أخريات بعد وفاته، فتخطط لتستعيد ما تراه حقها عن طريق النصب والاحتيال.

وفي عام 2017 شاركت في مسلسل "من أجلها"، و"تعبت أراضيك"، ومسرحية "الحيالة"، ومسلسل "آخر المطاف"، وفي عام 2018 شاركت في فيلم "طربال رايح جاي" مع علي الغرير، وخليل الرميثي، وخالد العجيرب، ونورة البلوشي، وعبد الله مشرف، ومسامي مغاوري.

تدور قصة المسلسل عن طربال وهو شخص فاشل يحاول أن يصبح دجالًا، فيسافر إلى القاهرة لعلاج والدته ويتعلم مهنة الدجل.

أبرار سبت Abrar Sabt الممثلة والمغنية البحرينية

وفي عام 2020 شاركت في مسلسل "كنا أمس"، ثم لعبت دور البطولة في مسلسل "حكايات ابن الحداد" وهو مسلسل خيالي كوميدي يحكي عن والي يرسل ابنته إلى مكان بعيد خوفًا عليها من الاختطاف والقتل، والمسلسل من بطولة حسن محمد، وخليل الرميثي، ومحمد ياسين، وابتسام عبد الله.

وفي عام 2021 شاركت في مسلسل "مارغريت" من بطولة حياة الفهد، وحسن البلام، وسعاد علي، وحد العماني، وهبة الدري، وبشار الشطي وغيرهم من الفنانين، والعمل من إخراج باسل الخطيب، وتأليف محمد شمس.

يحكي المسلسل عن سيدة بريطانية تتزوج من رجل خليجي وتعيش في المجتمع العربي وتتشابك قصتها مع المحيطين بها خصوصًا بعد وفاة زوجها وتوليها رعاية أسرتها.

معلومات أخرى

  • لديها عدة أغانٍ منفردة منها "يا بلادنا"، و"هونها تهون"، و"تو الناس".

  • بعد زواجها ظهرت في على سناب شات وهي تتحدث باللهجة البحرينية وأعجب المتابعون بجمال لهجتها البحرينية.

  • كانت أبرار هي من أعلنت عن مرض شقيقتها الفنانة شذى سبت، حيث عانت في عام 2019 من حالة تسمم وعانت من آثار التسمم لأكثر من أسبوعين، وتعرضت لفتق في المريء، وتضخم في جدار المعدة والتهاب حاد وارتجاع.

  • في عام 2016 اعتذرت أبرار عن المشاركة في المسرحية الكوميدية "هيلق ستايل" وذلك بسبب الحالة الصحية لوالدها التي تحتم عليها بقاءها مع شقيقاتها بجواره.