• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      جورج تيموثي كلوني

    • اسم الشهرة

      جورج كلوني George Clooney أمير هوليوود الوسيم

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      06 مايو 1961 (العمر 62 سنة)
      فورستتون، الولايات المتحدة

    • التعليم

      جامعي - جامعة سينسيناتي

    • الجنسية

      الولايات المتحدة

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • الزوجة

      أمل علم الدين (2014 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      إيماألكسندر

    • عدد الأولاد

      2

    • سنوات النشاط

      1982 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الثور

السيرة الذاتية

من منا لا يحب جورج كلوني الممثل الهوليوودي الأكثر شهرة وشعبية عالميًا وخصوصًا بين الفتيات، بدأ رحلته الفنية لسنوات وحصلت أفلامه على جوائز عالمية أشهرها جولدن جلوب والأوسكار، مسيرة فنية مكللة بالنجاح على المستوى المهني والشخصي، في السطور التالية تعرف على مسيرته الفنية وحياته.

من هو جورج كلوني؟

الاسم الكامل للممثل هو جورج تيموثي كلوني، ولد في 6 مايو 1961 في فورستتون، الولايات المتحدة الأمريكية، في عائلة من أصول إيرلندية وألمانية وإنجليزية.

كانت والدته نينا وارين ملكة جمال ولاية كنتاكي، أما الأب نيك كلوني صحفي ومُقدم برامج تلفزيونية، وعمته هي روزماري كلوني وهي مغنية شهيرة.

تنحدر عائلاتهم من نسل أبراهام لنكولن، الرئيس السادس عشر للولايات المتحدة، فنشأ في جو من النجاح والقبول العالمي. عندما كان طفلاً، كان يُحب مشاهدة الأفلام مع والده على التلفزيون، ونشأ كطفل مُطيع ونبيه، ووقع لاحقًا في حب التلفزيون.

تخرج من مدرسة أوغوستا الثانوية في كنتاكي عام 1979 ، وكان كلوني، الذي كان لديه القليل من الاهتمام بالفصول الدراسية، مهتمًا بالرياضة، وخاصة لعبة البيسبول، وعلى الرغم من شغفه بالبيسبول، لم يتم قبوله في نادي سينسيناتي ريدز وقرر أن يصبح ممثلًا.

في نفس العام، التحق بجامعة شمال كنتاكي، التي تركها دون إكمال تعليمه، واستمر في جامعة سينسيناتي في عام  1981، ومع ذلك فقد ترك هذه الجامعة دون تخرج، وأصبح كلوني طالبًا غير ناجح ولكنه مشهور لأنه كان مهتمًا جدًا بالفتيات والحفلات طوال حياته التعليمية.

علاقاته العاطفية

الحياة الشخصية للممثل مُشرقة جدًا، والسيدات اللواتي نجحن في الفوز بقلب هذا الرجل الوسيم كثيرات، ففي عام 1987، كان للممثل المشهور علاقة غرامية مع كيلي بريستون.

أصبحت تاليا بلسم زوجة كلوني الأولى، وتزوجا عام 1989 واستمر زواجهما أربع سنوات وبعد انفصال الزوجين دون الكشف عن السبب أخذت الممثلة استراحة ووعدت بأنها لن تتزوج بعد الآن.

في عام 1996، في موقع التصوير في باريس، التقى جورج بالنادلة الشابة سيلين باليتران، التي كان عمرها آنذاك 23 عامًا، ولم تدم العلاقة طويلاً.

أثناء تصوير حملة إعلانية في عام 2003، التقى عارضة الأزياء والمقدمة التلفزيونية ليزا سنودون، وهذه المرة استمرت العلاقة لمدة 5 سنوات.

في عام 2009، صادف كلوني نادلة لطيفة تدعى إليزابيث كاناليس، والآن تعمل كعارضة أزياء، وكانت علاقتهم عاطفية للغاية، حتى إنهم فكروا في الأطفال، لكن في عام 2011 انفصل الزوجان.

من الجدير بالذكر أن الممثل يجلب الحظ السعيد لكل شريكاته، فبمجرد ظهورهن على السجادة الحمراء، أصبحن على الفور مشهورات وحققت أعلى المستويات المهنية وأيضًا، كما تزوجت معظمهن بعد فترة وجيزة من الانفصال عن جورج.

جورج كلوني George Clooney أمير هوليوود الوسيم

جورج كلوني وزوجته واولاده

التقى كلوني بزوجته أمل علم الدين في مدينته المحبوبة البندقية بإيطاليا، وكان كلوني سعيدًا بالقول إنه يواعد هذه الجميلة، وسرعان ما بدأ الزوجان في الظهور المشترك.

أما بالنسبة لزوجته، أمل علم الدين - فهي محامية ناجحة من أصل لبناني، وحتى الآن، تعمل السيدة كلوني في مكتب محاماة بلندن.

على الرغم من أنها ليست عارضة أزياء أو ممثلة، ولكنها تمكنت من التغلب على كل الممثلات في هوليوود وكسبت قلب الممثل الوسيم كلوني، وأصبحت علاقتهما من أشهر العلاقات في هوليوود.

في 28 سبتمبر 2014 شغل زواج جورج كلوني الصحافة العالمية فقد أقام حفل زفافه على أمل علم الدين في البندقية وأثار الخبر مشاعر الجمهور بأكمله وكان هذا الحدث ضجة كبيرة، وحضر الاحتفال ضيوف مثل مات ديمون وزوجته إميلي بلانت وسيندي كروفورد وآنا وينتور، وغيرهم من مشاهير هوليوود.

يعيش جورج كلوني وزوجته الآن في قصر واسع في لندن، الذي تم تجديده لاستقبال الطفلين، حيث له من زوجته أمل علم الدين توأمًا ولدا في 6 يونيو عام 2017.

أصبح كلوني الممثل الوسيم أبًا لأول مرة وهو بعمر 56 عامًا، ووقعت مسؤولية اختيار الاسم على زوجته، فاختارت اسم إيما للفتاة، واسم ألكساندر للصبي، وحصلت أمل أعلى إجازة ولادة لمدة 6 أشهر وبعدها استأنفت عملها مرة أخرى.

جورج كلوني George Clooney أمير هوليوود الوسيم

كم عمر اولاد جورج كلوني؟

رزق جورج كلوني بتوأمه إيلا وألكساندر في يونيو عام 2017 ويبلغان من العمر حاليًا 6 سنوات، ويحرص الزوجان على إبعاد توأمهما عن أعين الصحافة والأضواء.

ثروة جورج كلوني

تقدر ثروة جورج كلوني تقريبا 500 مليون قبل الضرائب، وهذا غير ما يملكه في محفظته العقارية، فهو يملك مثلًا قصرًا على بحيرة كومو تقدر قيمته حوالي 100 مليون دولار.

حقق كلوني ثروته الضخمة من مسيرته الناجحة كممثل سينمائي وتلفزيوني أيضًا، فضلًا عن الإعلانات التجارية التي يروج لها فهو يكسب من الإعلانات ما لا يقل عن 25 مليون دولار فضلًا عن أنه يحقق دخلًا منتظمًا يقدر بحوالي 25 مليون دولار.

لدى كلوني أيضًا عدد من الاستثمارات والمشاريع المختلفة، ففي عام 2017 كان يملك شركة مياه Casamigos وقد باعها بأكثر من مليار دولار أمريكي، كما أنه يملك شركة إنتاج خاصة به اسمها Smokehouse Pictures أنتجت عدة أفلام ناجحة.

ديانة جورج كلوني

لم يتحدث جورج كلوني عن معتقداته الدينية علنًا، ولكنه تحدث عن نشأته الدينية فقد نشأ في أسرة كاثوليكية وقد التحق بالمدارس الكاثوليكية.

 أعرب ذات مرة عن شكوكه فيما يتعلق بالدين، وفي عام 1998 صرح أنه لم يعد يؤمن بالله ولا يؤمن بوجود حياة أخرى بعد الموت ولكنه تحدثت صراحة عن إعجابه بالروحانية، ففي مقابلة أجراها عام 2006 قال إنه يؤمن بوجود شيء أكبر منه ولا يعرف ما هو.

ديانة زوجة جورج كلوني

تنتمي المحامية أمل علم الدين إلى الديانة الدرزية، وهي طائفية موحدة تتبع المذهب الجعفري، وقد ولدت لأبوين لبنانيين درزيين ونشأت على تعاليم الدين الدرزي.

ما هو اصل الممثل جورج كلوني؟

ولد الممثل جورج كلوني في عائلة من أصول أيرلندية وإنجليزية وألمانية، فوالده نيك كلوني هو صحافي أمريكي من أصل أيرلندي وإنجليزي وعمل كمراسل صحفي في عدد من البلدان. أما والدته فهي نانسي كلوني ربة منزل من أصول إنجليزية ألمانية.

جورج كلوني George Clooney أمير هوليوود الوسيم

مسيرته الفنية

كانت الخطوة الأولى لكلوني في التمثيل من خلال ابن عمه ميغيل فيرير بعد انتقاله إلى لوس أنجلوس عام 1982، بدأ الممثل في القيام بأدوار ثانوية في الأفلام وكافح من أجل أدوار أفضل لفترة طويلة.

وهو ممثل ومخرج ومنتج وكاتب سيناريو حائز على جائزة الأوسكار عن دوره في فيلم سيريانا، وفاز فيلمه "Good Night and Good Luck" لعام 2005 بست جوائز أوسكار.

كان أول دور رئيسي للممثل في هوليوود في From Dusk Till Dawn من إخراج روبرت رودريغيز وكتبه كوينتين تارانتينو، وتبع نجاح هذا الفيلم ظهوره في الأدوار القيادية في فيلم صانع السلام مع نيكول كيدمان.

تم ترشيح فيلم In the Air with Your Mind، لست جوائز في عام 2009، مما يجعله الفيلم الذي حصل على أكثر ترشيحات لهذا العام، وحصل أيضًا فيلمه Michael Clayton على جائزة الأوسكار.

جورج كلوني George Clooney أمير هوليوود الوسيم

حقق جورج كلوني نجاحًا كبيرًا في السينما ولعب بطولة العديد من الأفلام الناجحة تجاريًا ونقديًا ومن أنجح أفلامه Ocean's Eleven عام 2011 الذي يتحدث عن عصابة من المحتالين يخططون لسرقة كازينو لاس فيغاس، وقد حقق الفيلم أكثر من 450 مليون دولار في جميع أنحاء العالم.

من أفلامه الناجحة أيضًا فيلم Up in the Air وحصل بفضل الفيلم على جائزة أوسكار أفضل ممثل، فيلم Gravity أيضًا من أفلامه المميزة والذي حصل على 7 جوائز أوسكار منها جائزة أفضل مخرج.

من أهم أفلامه كذلك فيلم Argo الذي  حصل على 3 جوائز أوسكار بما فيما أفضل سيناريو أصلي وأفضل فيلم، وفيلم The Descendants الذي فاز بجائزة أفضل سيناريو مقتبس.

أحدث أفلامه هو فيلم The Midnight Sky الذي صدر في عام 2020، ويروي الفيلم قصة أوغسطين، الذي يعمل في القطب الشمالي في عالم مُرَوّع، ويحاول منع رواد الفضاء من العودة إلى العالم الذي يواجه خطرًا غامضًا.

الفشل الوحيد هو عدم المحاولة.

أهم الأعمال

  • فيلم out of sight الذي قدمه عام 1996.

  • فيلم آخر قدمّه في عام 2005 واسمه good night and good luck.

  • فيلم the descendants في عام 2011.

  • فيلم Ocean"s Eleven الذي قدمه في عام 2001.

جوائز ومناصب فخرية

  • جائزة الأوسكار عن دوره في فيلم سيريانا

  • جائزة الأوسكار عن فيلمه Michael claytoon