أبرز ما جاء في كلمة الشيخ نواف الأحمد الصباح أمام مجلس الأمة الكويتي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 سبتمبر 2020
أبرز ما جاء في كلمة الشيخ نواف الأحمد الصباح أمام مجلس الأمة الكويتي

قام الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح بأداء اليمين الدستورية أميراً لدولة الكويت، في جلسة مجلس الأمة الكويتي الخاصة اليوم الأربعاء.

كلمة الشيخ نواف الأحمد أمام مجلس الأمة الكويتي

وألقى أمير الكويت الجديد كلمة أمام مجلس الأمة جاء فيها، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الكويتية: "إنه قضاء الله وقدره، وإنه وحده سبحانه الذي لا يحمد على مكروه سواه، فقد رحل عنا إلى دار الآخرة رمزاً شامخاً من رموزنا الخالدين، قدم الكثير لوطنه و شعبه وأمته، وترك إرثاً زاخراً بالإنجازات المشهودة محلياً وعربياً وإسلامياً ودولياً، ونستذكر بكل الاعتزاز والاھتمام توجيهاته السديدة ونصائحه الأبوية التي تعكس عشقه لكويتنا الغالية وأهل الكويت الكرام."

وتابع قائلاً: "تعرضت الكويت خلال تاریخھا الطویل إلى تحدیات جادة ومحن قاسیة، نجحنا بتجاوزھا متعاونین متكاتفین، وعبرنا بسفینة الكویت إلى بر الأمان"، مستطرداً: "یواجه وطننا العزیز الیوم ظروفاً دقیقة وتحدیات خطیرة لا سبیل لتجاوزھا والنجاة من عواقبھا إلا بوحدة الصف وتضافر جھودنا جمیعا، مخلصین العمل الجاد لخیر ورفعة الكویت وأھلھا الأوفیاء".

وأضاف: "نؤكد اعتزازنا بدستورنا ونهجنا الديموقراطي، ونفتخر بكویتنا دولة القانون والمؤسسات، وحرصنا على تجسيد روح الأسرة الواحدة التي عُرف بها مجتمعنا الكويتي، والتزامنا بثوابتنا المبدئیة الراسخة".

واختتم الشيخ نواف الأحمد كلمته بتعهده: "وإنني إذ أتصدى لحمل المسؤولية الجسيمة بروح الأمل و الطموح، لأعاهد الله وشعب الكويت أن أبذل غاية جهدي وكل ما في وسعي حفاظا على رفعة الكویت وعزتھا وحمایة لأمنھا واستقرارھا، وضمانة لكرامة ورفاه شعبھا، متسلحا بدعم ومساندة أھل الكویت المخلصین، سائلا الله العون والسداد والتوفیق".

الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أميراً للكويت

وكان مجلس الوزاء الكويتي قد نادى في بيان صادر عنه أمس الثلاثاء، عقب اجتماعه الاستثنائي، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أميراً لدولة الكويت، خلفاً للراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وذلك عملاً بأحكام الدستور والمادة الرابعة من القانون رقم 4 لسنة 1964 في شأن أحكام توارث الإمارة.

والشيخ نواف الأحمد الصباح من مواليد الخامس والعشرين من يونيو عام 1937 في مدينة الكويت، وهو الابن السادس لحاكم الكويت العاشر الشيخ أحمد الجابر المبارك الصباح، الذي حكم البلاد في الفترة ما بين عامي 1921 و1950.